وفد من «البيئة» يزور مصنع سماد طلخا للوقوف على آخر مستجدات العمل فيه

21-10-2019 | 19:26

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

توجه وفد من وزارة البيئة ، يرافقه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، اليوم الإثنين، لزيارة مصنع سماد طلخا للوقوف على آخر المستجدات حول إجراءات تطوير العمل فيه.


وأكد ممثل وزارة البيئة ، أن هناك تأخيرا في تنفيذ خطة توفيق الأوضاع، وأن الشركة تقدمت بطلب لمد الفترة التي انتهت في شهر مايو الماضي، وتسعى لتوفير الموارد المالية المطلوبة بعد أن تقدمت بطلب قرض من البنك الأهلي من أجل تطوير الوحدات المنتجة لحمض النيتريك والحد من الانبعاثات وتلوث الهواء.

ومن جانبه، قال محافظ الدقهلية، إن الجميع يحرص على سرعة إنهاء الإجراءات التي من شأنها الحد من الانبعاثات وتوفيق أوضاع المصنع بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين ويرفع من كفاءة الأداء للمصنع.

وأضاف أنه وفقا لقانون البيئة لابد من تغيير بعض التجهيزات في المصنع، وهذا يتطلب استبدال بعض الوحدات المسببة لارتفاع نسبة الغازات والانبعاثات بالهواء، مشددا على ضرورة التزام الشركة ببنود خطة توفيق الأوضاع خلال المدة المحددة.

وأكد أنه لا يدخر جهدا في توفير كل سبل الدعم والمساعدة من أجل تقليل نسبة الانبعاثات لضمان استمرار عمل المصنع؛ حيث يمثل 33% من إنتاج الأسمدة على مستوى الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية