"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ورش هواة المسرح بـ"الجزيرة"

21-10-2019 | 16:58

وزارة الشباب والرياضة

 

محمد الجوهري

أطلقت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بوزارة الشباب والرياضة ، فعاليات مشروع الورش الفنية ل هواة المسرح لشباب الجامعات وشباب مصر من مختلف المحافظات بمركز شباب الجزيرة خلال الفترة من (20 - 24) أكتوبر الجاري.


وأشارت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها اليوم الإثنين، إلى أن تلك الورش تهدف إلى البحث عن المواهب الفنية وتنمية الوعى الإبداعى والفني لدى الشباب، وتوظيف طاقاتهم ومواهبهم فى أعمال مسرحية هادفة، إلى جانب إعطائهم الجانب الفنى والتدريبى على أيدى متخصصين فى الفن والمسرح والأداء الحركي.

بدأت الفعاليات للورش بجانب مهارى حركى تدرب فيه الشباب على بعض الحركات والتى تؤهلهم للوقوف على المسرح بسهولة، بالإضافة إلى القيام ببعض التمارين الرياضية والتى تسهم بشكل كبير فى تحسين الوقفة والحركة وكل عضلات الجسم.

يحاضر بورش هواة المسرح فنانين ومتخصصيين فى المسرح والأداء المسرحى والأداء الحركى والكتابة الفنية للعمل من بينهم: (وفاء الحكيم - فاطمة محمد على - باسم صادق - خالد الحكيم ) .

وكانت قد تضمنت فعاليات اليوم ورش فنية عن حالة الشخصية للممثل، وما ابذى يجعل الممثل يعيد تقديم عمل آخر قد قدمه قبل ذلك، وكيفية أن يملك الممثل التأثير على خشبة المسرح من خلال الجمل المؤثرة والذى تظل بالأذهان، كما تطرقت ارورشة للصدق الفنى للمثل وعلاقة النص بالعرض من خلال استعراض نقدى وتحليلى لبعض الأعمال ، وكيفية ربط الإطار بكل مشاهد العرض ، كما تم التحدث عن الإطار المادى للعمل المسرحى من ( ملابس - ديكور - الإكسسوار - الإضاءة - الموسيقى والمؤثرات).