رئيس جامعة عين شمس والسفير السعودي يبحثان أحوال الطلاب الوافدين

21-10-2019 | 16:55

رئيس جامعة عين شمس والسفير السعودي وتبادل الدروع التذكارية

 

محمود سعد

التقى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بمصر، بمقر قصر الزعفران.


وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك بحضور د. خالد النامي الملحق الثقافي السعودي ود. عبد الله الحمد رئيس قسم الجامعات بالملحقية الثقافية السعودية ود. شهيرة موسى وكيل كلية الطب بالجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما التقى السفير السعودي والوفد المرافق له بمجموعة من الطلاب السعوديين الوافدين للدراسة بجامعة عين شمس.

حيث أكد السفير السعودي اعتزازه بوطنه الثاني مصر، مشيداً بجامعة عين شمس كصرح تعليمي عريق على مستوى الوطن العربي ككل يتمتع بسمعة دولية مشرفة.

وأكد المتيني أن الجامعة تقوم بدور كبير ليس فقط في التعليم والبحث العلمي ولكن أيضأ في تغيير التفكير وتطوير شخصية الطالب، ليواكب ويستوعب ما حوله من متغيرات في مختلف المجالات محلياً و دولياً.

وأشار إلى أن مرحلة الدراسة الجامعية هي مرحلة زاخرة بالعديد من التجارب، الأمر الذي يستوجب ضرورة استثمار هذه المرحلة والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، وعدم الوقوف عند أية عقبات أو مشكلات لأنها لن توازي ما سيواجهونه في المستقبل، كما أنها ستشكل سمات وخصائص شخصياتهم في المستقبل.

وأضاف أن الجامعة تحرص على تقديم وتذليل كل سبل الدعم والرعاية للطلاب وبخاصة الوافدين لتقليل شعورهم بالاغتراب، لافتاً أن الطلاب الوافدين هم سفراء لجامعة عين شمس في دولهم وفي أي مكان في العالم.

واستمع الجانبان لآراء ومطالب الطلاب، مؤكدين أن هناك حرصا كاملا على تقديم مصالحهم على ما عاداها من الأمور والإجراءات الروتينية.


السفير اسامة نقلي أثناء الزيارة


جانب من اللقاء