رئيس جامعة بني سويف يقود مسيرة طلابية في الاحتفال بـ"يوم العصا البيضاء" | صور

21-10-2019 | 13:54

رئيس جامعة بني سويف خلال المسيرة

 

بني سويف - مصطفى فؤاد

نظمت كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة، بجامعة بني سويف، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحدة متحدى الإعاقة، اليوم الإثنين، احتفالية خاصة باليوم العالمي للعصا البيضاء، بحضور الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حنان سليمان عميد كلية العلوم والدكتور عماد الوسيمي عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة لاعبي منتخب مصر للكرة الخماسية مكفوفين، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة.


بدأت مراسم الاحتفال بتنظيم مسيرة طلابية للعصا البيضاء، انطلقت من مدخل الجامعة إلي مبني الإدارة، قادها رئيس الجامعة وشارك فيها طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة البصرية وتلاميذ مدرسة النور للمكفوفين ببني سويف.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء التأكيد على أهمية دعم طلاب الإعاقة البصرية والنظر في احتياجاتهم وتسليط الضوء على آخر التطورات في مجال البصر من أجهزة وإصدارات، إلى جانب التطرق إلى إنجازاتهم والعمل على دمجهم في المجتمع وتضافر الجهود بين الجانبين الأهلي والرسمي لتحقيق ذلك.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح الدكتور منصور حسن، معرضا لقسم الإعاقة البصرية خارج مسرح الجامعة، ويضم عديدا من الأدوات والأجهزة التي توفرها الجامعة لضمان جودة العملية التعليمة للطلاب ذوى الإعاقة.


رئيس جامعة بني سويف خلال الاحتفال


رئيس جامعة بني سويف خلال الاحتفال


رئيس جامعة بني سويف خلال الاحتفال


رئيس جامعة بني سويف خلال الاحتفال


رئيس جامعة بني سويف خلال الاحتفال