البحرين تستضيف مجموعة عمل حول أمن الملاحة في المنطقة

21-10-2019 | 13:52

خالد بن أحمد آل خليفة

 

الألمانية

افتتح وزير الخارجية البحرين ي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الإثنين، مجموعة عمل " عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية "، التي تستضيفها المملكة بالشراكة مع الولايات المتحدة وبولندا.


ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الوزير القول/ إن انطلاق أعمال المجموعة "تأتي في ظل التهديدات الخطيرة والمتنامية التي تهدد المنطقة والعالم أجمع".

وشدد على "ضرورة اتخاذ موقف جماعي لإدانة مثل هذه الأعمال"، وأعرب عن أمله في أن "يدعم هذا الاجتماع التعاون بين مختلف دول العالم لحماية الملاحة البحرية والجوية التي تتصدر الأولويات في المنطقة، والتوصل لسبل فاعلة في التصدي للتهديدات المتزايدة، وتوفير الأمن لدول المنطقة والاستقرار للاقتصاد العالمي".

وتستمر اجتماعات مجموعة العمل حتى يوم غد، وتناقش عددا من المواضيع مثل المبادرة الأمنية لعدم انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى أهم القرارات والبروتوكولات لوقف انتشار أسلحة الدمار الشامل والمواد ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن استضافة البحرين للاجتماع أثارت جدلا بسبب إعلان إسرائيل مشاركتها بوفد في المؤتمر الذي يركز على حرية الملاحة في منطقة الخليج، في ظل الخلافات المتصاعدة مع إيران .

الأكثر قراءة