اتصالات مكثفة لحل أزمة لقاء الأهلي والجونة.. وكل الاحتمالات قائمة

21-10-2019 | 13:57

اتحاد الكرة

 

أحمد ناجي

لا تزال المباحثات جارية بخصوص لقاء الأهلي والجونة في إطار مباريات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز ال مصر ي، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل.


وبدأت الأزمة بعدما أعلن اتحاد كرة القدم تأجيل لقاء القمة بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك ، ضمن مواجهات الجولة الرابعة، والذي كان مقررًا له السبت الماضي، الأمر الذي رفضه النادي الأهلي وأعلن رفضه خوض أي لقاء قبل إقامة مباراة القمة أمام الزمالك .

ويتمسك النادي الأهلي بموقفه بعدم خوض اللقاء، حتى لو عرضه ذلك لتطبيق اللائحة وخصم نقاط، أو توقيع عقوبة مالية.

ومن جانبه، أعلن اتحاد الكرة في تصريحات على لسان أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة "الجبلاية" أنه يدرس معاقبة أي نادي يهدد بالانسحاب من مسابقة الدوري ال مصر ي، في إشارة منه للأندية التي طلبت تأجيل لقاءاته، بعد تأجيل لقاء القمة.

وشهدت الساعات الماضية، اجتماع أعضاء اللجنة الخماسية ممثلة في محمد فضل وأحمد عبدالله مع مسئولى وزارة الشباب والرياضة من أجل بحث الموقف كاملًا إزاء رفض النادي الأهلى خوض مباراة الجونة.

وبسبب سفر عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فتح أعضاء اللجنة خط اتصال مفتوح معه لوضعه في الصورة وإطلاعه باستمرار على أخر تطورات الأزمة، والمفاوضات الجارية بين الاتحاد من طرف والنادي من طرف أخر بوساطة وزارة الشباب والرياضة.

ويستمر أعضاء اتحاد الكرة بالتعاون مع مسؤلى وزارة الشباب والرياضة في تبادل الاتصالات للوصول لحل الأزمة فى غضون الأربع العشرين ساعة المقبلة، حيث جرت اتصالات مكثفة فى هذا الشأن مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى من أجل الاتفاق على سيناريو معين يكفل الخروج من الأزمة، إلا أن الأهلي يتمسك بموقفه بعدم خوض أي لقاء قبل إقامة لقاء القمة أمام الزمالك .

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة حل حاسم للأزمة، سواء بإعلان اتحاد الكرة تأجيل لقاء الأهلي والجونة، نظرًا لتمسك القلعة الحمراء بموقفها، أو بإقامة اللقاء في موعده وتطبيق اللائحة على الفريق المنسحب.

ويتصدر النادي الزماك جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز ال مصر ي برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، فيما يحل النادي الأهلي بالمركز الثاني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، ويأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من 4 مباريات.