"أبو": أفضل الأغاني الهادئة خصوصا فيروز.. وهذا سبب غيابي عن الساحة لفترة

21-10-2019 | 14:00

أبو

 

سارة نعمة الله

قال الفنان محمد أبو العينين الشهير بـ " أبو "، إنه يفضل الاستماع إلى الأغاني الهادئة وخاصة أغاني فيروز، لكنه حينما يغني يفضل تقديم أغاني ألحانها تحمل بهجة.


وأضاف أبو خلال لقائه ببرنامج "عيشها بإنيرجي"، المذاع على راديو "إنيرجي"، والذي يقدمه وائل منصور وسارة المنذر، أنه مكث ست شهور يطوف العالم بأغنية "3 دقات"، بعدها أصيب والده بوعكة صحية مكث بها ستة شهور أخرى مما أدى لاختفائه لفترة، لكن بعد ذلك عاد بأغنيتين "عيش يا قلبي" و"حبيبي يا ليل".

وأشار أبو أن المنتجين قديما كانوا يفضلون الألبومات لأن الجمهور كان مقبلا على شرء الشرايط، لكن في الوقت الحالي الناس تستمع إلى الأغاني على اليوتيوب والأبلكيشنز، لذلك يقوم بتنزيل جميع أغانيه سينجل وليس في ألبوم.

واستكمل؛ أغنية "عيش يا قلبي" من تلحين ميمو، ولم ألحنها بنفسي لأن اللحن عجبني جدا واستأذنت ميمو إني آخده وأغني عليه الأغنية مع بعض التعديلات، والحقيقة أنني أرى أن عزيز الشافعي من أكتر ملحني الجيل الحالي الذين أحبهم وقريبين مني بالفعل، لأنه متنوع وألحانه تصل للناس بسهولة.

وأوضح أبو أن الأغاني السينجل الخاصة به سوف يطرحها قريبا في ألبوم بعنوان "شربات"، على اسم الأغنية التي يطرحها الفترة القادمة والتي يعتبرها أفضل حاجة كتبها بنفسه.

ونوه " أبو " في حواره احتمالية اتجاهه للتمثيل الفترة القادمة مشيرا إلى أنه حصل بالفعل على ورش تمثيل، وجاءته عروض من قبل لكنه لم يقبل لكونه يريد التركيز حاليا في الغناء بشكل أكبر.

وأكد أبو ، أنه تأثر بفريد الأطرش من فنانين الزمن الجميل، وبأم كلثوم من فنانات الزمن الجميل منوها أنه يحب بهاء سلطان جدا ومتأثر بيه، ومتعود يغني أغانيه.

كما أشار أن حضوره فعاليات مهرجان موازين كانت تجربة ممتعة جدا، والمغرب من أجمل البلاد في العالم، منوها أنه يحب تكرار تجربة العمل مع يسرا بعد تعاونهم معا في 3 دقات، متمنيا أن يغني معه أغنية من ألحانه وكلماته.

وأوضح أبو ، أن الغناء ليس طربا، لكن الغناء حالة تفرض نفسها على المستمعين، مؤكدا أنه يحب جدا طريقة تعامل أمير عيد والعسيلي مع الجماهير على السوشيال ميديا.

وأشار إلى أن تكون الأغاني التي يكتبها يكون فيها حدوتة، حيث تكون الأغنية أحلى والإنسان يحب الحدوتة بطبيعته.

وأبدى أبو إعجابه بأغنية "خطوة" متمنيا أن يقدم دويتو مع مصطفى حجاج ومحمود العسيلي أو أمير عيد.


ابو علي نغم اف ام