مدير المكتب الفرنسي للمياه: ضرورة التعاون بين الدول الأعضاء في أحواض الأنهار المشتركة

21-10-2019 | 12:31

الدكتور إيريك تارديو، المدير العام للمكتب الفرنسي الدولي للمياه

 

احمد سمير

أكد الدكتور إيريك تارديو، المدير العام للمكتب الفرنسي الدولي للمياه، ضرورة التعاون بين الدول الأعضاء في أحواض الأنهار المشتركة، بالاتحاد الأوروبي وغير الأعضاء في مجال المياه، مشيرا إلى مبادرة تحسين إدارة المياه الخاصة بالاتحاد الأوروبي التي تشمل دولا أعضاء وغير أعضاء بالاتحاد، لتنفيذ مبادئ التوجيهات الإطارية في الحفاظ وتحسين استغلال المياه.


جاء ذلك خلال الجلسة الفنية بعنوان "التعاون في قطاع المياه"، في إطار فعاليات اليوم الثاني لأسبوع القاهرة الثاني للمياه، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ أكتوبر الجاري تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه".وقال تارديو إن الهدف الأساسي للمكتب الدولي الوصول إلى مياه جيدة وحسن إدارتها واستغلالها، وخاصة فيما يخص المياه السطحية وجودة المياه الجوفية لاستخدامها في مختلف الأغراض.

وأضاف إنه يتم إقامة دورات للزراعة في أوروبا للتدريب على طرق الري و الزراعة بمختلف الطرق وتنفيذ مفهوم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وأضاف أنه في فرنسا هناك 6 أجهزة للمياه لتحسين جودة المياه، علاوة على 6 لجان هدفها التعاون بين الأطراف المعنية المختلفة والجهات الحكومية والمحلية، وممثلي مستخدمي المياه.

وأوضح المدير العام للمكتب الفرنسي الدولي للمياه أنه يتم في فرنسا تقديم الدعم الكامل لمشروعات تحسين إدارة الموارد المائية وكيفية الاستغلال والأمثل لكل قطرة مياه وعدم إهدارها.


الدكتور إيريك تارديو، المدير العام للمكتب الفرنسي الدولي للمياه

الأكثر قراءة