مؤسسة أمريكية تعتبر وزير المالية ونائبه الأفضل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

21-10-2019 | 12:46

صندوق النقد الدولي

 

محمد محروس

كرمت مؤسسة «جلوبال ماركتس»، التي تصدر علي هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، وزير المالية بمنحه جائزتها السنوية كأفضل وزير مالية علي مستوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام ٢٠١٩.


وتعد تلك الجائزة هي الثانية التي تحصل عليها الوزارة هذا العام حيث منحته مجلة «ذا بنكر» الصادرة عن «فاينانشال تايمز» جائزة أفضل وزير مالية في قارة أفريقيا.

كما كرمت مؤسسة «جلوبال ماركتس» أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وخالد عبد الرحمن مساعد الوزير لعمليات أسواق المال، وذلك لرئاستهم لأفضل وحدة لإدارة الديون السيادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك التكريم الذي تم في احتفال بنادي الصحافة القومي الأمريكي بواشنطن، تقديرًا لما قام به وزير المالية ، من جهود مثمرة عكست توجهات القيادة السياسية الحكيمة، وأسهمت بشكل فعال في تعافى الاقتصاد ال مصر ي، وتحسين مؤشرات برنامج الإصلاح الاقتصادي منذ بدء تنفيذه، الذي انعكس على ما انتهجته وزارة المالية من سياسات وتدابير أخرى لترشيد الدعم واستعادة الانضباط المالي.

وأدت تلك الجهود إلى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد الكلى لدى المؤسسات الدولية ومؤسسات التصنيف الائتماني، وتهيئة مناخ الاستثمار وتيسير أداء الأعمال، والنفاذ بقوة للأسواق العالمية على النحو الذي أسهم في الحد من معدلات التضخم والبطالة، وتعزيز بنية الاقتصاد الوطني واستدامة رفع معدلات النمو.

وتعتبر صحيفة جلوبال ماركتس من أهم الصحف العالمية المعنية بتحليل وتقييم أداء الأسواق الناشئة في العالم وتحظي بمتابعة من خبراء الاقتصاد علي مستوي العالم، وصانعي السياسات ومديري كبري المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار، ومن ثم فإن إشادتها ب مصر سيكون لها انعكاسات إيجابية فى تدفق الاستثمارات الأجنبية علي السوق ال مصر ية خلال الفترة المقبلة.