جامعة الإسكندرية تناقش تفعيل مشروع "دراجة لكل طالب".. وماراثون للدراجات في نوفمبر

21-10-2019 | 11:34

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ب جامعة الإسكندرية ، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة، المشروع القومي للدراجات " دراجة لكل طالب " بكليات الجامعة.


وأكد الدكتور علاء الدين رمضان، أهمية إقامة ندوة توعوية وإشراك الطلاب في عدد من المسابقات الرياضية وإقامة ماراثون دراجات في الأول من نوفمبر بالتعاون مع صندوق "أنت أقوى من المخدرات"، وتكليف كلية التربية الرياضية بنين وبنات فى هذا الشأن.

وفي سياق آخر استعرض نائب رئيس الجامعة برنامج ورشة عمل المديرين التنفيذيين والمسئولين الماليين للوحدات الإنتاجية ذات الطابع الخاص والتى تعقد خلال أيام 21، 23، من الشهر الحالي، والتى تهدف إلى توحيد المفاهيم حول ( الجوانب القانونية، وعناصر التكلفة التقديرية والتقرير الدورى لأنشطة الوحدات، وإعداد القوائم المالية والموازنة التقديرية، والجوانب الإدارية، وتطبيقات ضريبة القيمة المضافة، و دراسات الجدوى للمشروعات ـ الجوانب التسوقية).

وقرر المجلس تفعيل دور الجامعة فى مكافحة محو الأمية من خلال مقرر خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى يتم طرحه كمتطلب جامعى للتخرج وذلك لطلاب كليات (التربية ـ التربية الرياضية بنين وبنات، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة) على أن يقوم كل طالب بمحو أمية 6 أميين بواقع 2 كل عام جامعي من المستوى الأول إلى المستوى الثالث.