محافظ الدقهلية يستقبل وفد القوى العاملة لاستعراض فرص العمل المتاحة للشباب

21-10-2019 | 11:32

الدكتور كمال شاروبيم

 

الدقهلية - منى باشا

استقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، اليوم الإثنين، وفدا من وزارة القوى العاملة، بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة، واستعرضوا سبل توفير فرص عمل بالقطاع الخاص وفتح آفاق جديدة أمام مشروعات جديدة للشباب.


جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل حياة كريمة لتوفير فرص عمل حقيقية لمختلف الفئات من أبناء الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة الجادة بكافة التيسيرات ومنح قروض دون فائدة، ورخص مؤقتة ودائمة لممارسة النشاط، ونفتح كل القنوات لتيسير استثمارات الشباب والراغبين في العمل الخاص.

وأضاف محافظ الدقهلية أن القروض لابد من منحها بناءً على دراسة جدوى حقيقية لضمان نجاح المشروع واستمراره، مشيرا إلى ضرورة تدريب الشباب على بعض المشروعات التي تحتاج إلى ممارسة حقيقية.

فيما أوضح الوفد الوزاري، أنه يعمل على خلق مليون مشروع صغير توفر 3 ملايين فرصة عمل، ولابد أن تنتشر ثقافة العمل الحر والخاص لدى الجميع، ويمكن للوزارة المشاركة مع أصحاب المشروعات التي تحتاج إلى آلات ومعدات حتى يستطيعوا المضي قدما في مشروعاتهم، كما يمكن للوزارة توجيه الراغبين في إقامة مشروعاتهم ووضع الرؤى والمقترحات.