رئيس هيئة الأنفاق: محطة هليوبوليس الأكبر في الشرق الأوسط بتكلفة إنشاء 1.9 مليار جنيه| فيديو

21-10-2019 | 11:15

اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق

 

إيمان فكرى

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن تكلفة إنشاء محطة هليوبوليس بلغت 1.9 مليار جنيه.


وتابع والي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: أن محطة هليوبوليس تعد الأكبر في الشرق الأوسط على مساحة 10 آلاف متر مربع تضم كافة التجهيزات الحديثة بداية من أنظمة تحكم للقطارات ووسائل الأطفاء والتكييف المركزي بالمحطات ووحدات السيطرة والتأمين حيث تحتوي على 87 كاميرا مراقبة وبوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والأجسام الغريبة.

وأضاف اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم إقامة مول تجاري على مساحة 5 آلاف متر مسطح يدر عائدا على أساس يساهم في تغطية جزء من تكلفة إنشاء المحطة.

وكشف اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن وجود مخطط لإنشاء 6 خطوط للمترو في القاهرة الكبرى والمرحلة الأولى للخط الرابع بداية من 6 أكتوبر حي الأشجار وحتى الفسطاط والملك الصالح وسيتم البدء به، موضحا أن الخط السادس يتم دراسته.

وأشار اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن الهيئة تعمل على أن المواطن الموجود في القاهرة الكبرى خلال السنوات الخمس المقبلة أن يعتمد اعتمادا كليا على مترو الأنفاق والقطار ويتخلى عن استخدام سيارته أو وسائل النقل العادية عبر استخدام وسيلة نقل مرفهة.


اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق