سخرية الفنان وزوج ابنته الأهلاوي

20-10-2019 | 20:13

 

أصبحت الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها، تميل إلى السخرية.. وأحيانًا إلى جلد الذات، وعندما تغالي وتبالغ تلك الجماهير في جلد الذات، بالطبع تكون النهاية المتوقعة لهذا النوع "غير المرغوب" من التفكير، الذي يصل لحد المرض، هو هدم المعبد بمن فيه.

ولعل ما حدث من بعض الجماهير، عقب قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك - والمقرر لها يوم ١٩ أكتوبر ٢٠١٩، لأجل غير مسمى - لدواع أمنية مثالًا لهذا النوع من جلد الذات أحيانًا والسخرية في أحيان أخرى، وجلد الذات.. عندما ظهر رد فعل بعض الحالات الصارخة لقلة من الجماهير عقب تأجيل القمة، حتى إن البعض ارتدى ثوب الحداد "الأحمر أو الأبيض"، وطالبوا بإلغاء بطولة الدوري، هذا الموسم لمجرد تأجيل مباراة !!

والأكثر من المطالبة بإلغاء الدوري، وهو تقديم لجنة عمرو الجنايني؛ بل ووزارة الرياضة استقالتيهما فورًا، وهو تفكير غريب وغير منطقي لا يعني إلا هدم المعبد، ومن ثم مزيد من التراجع للكرة المصرية، وبالطبع وإزاء شيطنة الآخر حمل كل معسكر سبب التأجيل على المعسكر الآخر، وفند كل معسكر وجهة نظره حول أسباب التأجيل التي سعي إليها الآخر بالطبع، وكلها بالتأكيد أسباب واهية؛ لأن الحقيقة الدامغة هي الدواعي الأمنية ولا غير ذلك !!

والطريف أنه مع حالة الظلام الداكن التي تقمصها البعض، خرجت أصوات مختلفة أخرى إلى النور، وهي الأصوات التي تعاملت مع الموقف بسخرية وخفة دم، واستغلت تلك الأصوات جملة "الدواعي الأمنية" وتعاملت مع المقولة بخفة ظل.

ولعل أخف التعليقات من وجهة نظري في هذا الصدد هو ما تناوله الفنان الكوميدي الزملكاوي صلاح عبدالله، في تويتة له تعكس حوارًا مع زوج ابنته الأهلاوي المتعصب - على حد تعبيره - حيث قال "انكسفت أقول لزوج ابنتي الأهلاوي المتعصب إني ما نمتش كويس، ومش هقدر أصوم ١٢ ساعة، فقولت له أجل ميعاد التحاليل لدواعي أمنية، فضحك قوي مجاملة"!!

هكذا المصريون يستغلون أَي حدث في السخرية أو جلد الذات!!

وهنا استغلها الفنان الكوميدي الزملكاوي بسخرية ضد زوج ابنته الأهلاوي ليرمي على أن الأهلي هو سبب تأجيل المباراة، والحجة الدواعي الأمنية !!

عموما نؤكدها مرارًا وتكرارًا بأننا كلنا ثقة في "الدواعي الأمنية" التي دائمًا ما تكون صحيحة ومبنية على معلومات موثقة.

مقالات اخري للكاتب

تشجيع الوزير والجنايني

تحول د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة كرة القدم المصرية إلى مسئول بدرجة مشجع في مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام منتخب غانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة بإستاد القاهرة.

صلاح.. وقبلة البطولات الدولية والقارية

بعد انطلاق أحداث بطولة الأمم الإفريقية 2019 تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري، لابد أن نؤكد أن البطولة ليست الحدث الأهم على الإطلاق الذي تستضيفه مصر خلال العام الحالي؛ خاصة بعد أن أصبحت مصر قبلة البطولات الدولية والقارية.

تحديث الكرة من الجمود

برغم بعض العراقيل إلا أن الموسم الكروي في مصر يسير على الطريق الصحيح، وبشكل أفضل من المواسم السابقة حتى الآن، برغم أنف خفافيش الظلام.

لا الأهلي يحكم .. ولا الزمالك دولة!!

لم يكن قرار تأجيل مسابقة الدوري، إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت ٢٣، أفضل الحلول على الأقل بالنسبة للجنة الجنايني الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، ورغم ذلك اتخذت اللجنة القرار.

عفوا صلاح لا يقارن

المعرض الذي يستضيفه متحف فيفا بزيورخ حتى ٥ يناير ٢٠٢٠، والذي يقام تحت عنوان "كرة القدم والعالم العربي" بالطبع سيكون محمد صلاح فخر العرب جزءًا من هذا المعرض، وسوف يسلط المعرض الضوء على التاريخ المبهر، وثقافة كرة القدم في العالم العربي.

بفعل فاعل

لم يكن استبعاد الفيفا لصوتي المدير الفني، وقائد منتخب مصر في استفتاء أفضل لاعب في العالم لعام ٢٠١٩ وليد المصادفة، ولكن الاستبعاد جاء لأسباب أوضحها الفيفا،

الأكثر قراءة

مادة إعلانية