سخرية الفنان وزوج ابنته الأهلاوي

20-10-2019 | 20:13

 

أصبحت الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها، تميل إلى السخرية.. وأحيانًا إلى جلد الذات، وعندما تغالي وتبالغ تلك الجماهير في جلد الذات، بالطبع تكون النهاية المتوقعة لهذا النوع "غير المرغوب" من التفكير، الذي يصل لحد المرض، هو هدم المعبد بمن فيه.

ولعل ما حدث من بعض الجماهير، عقب قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك - والمقرر لها يوم ١٩ أكتوبر ٢٠١٩، لأجل غير مسمى - لدواع أمنية مثالًا لهذا النوع من جلد الذات أحيانًا والسخرية في أحيان أخرى، وجلد الذات.. عندما ظهر رد فعل بعض الحالات الصارخة لقلة من الجماهير عقب تأجيل القمة، حتى إن البعض ارتدى ثوب الحداد "الأحمر أو الأبيض"، وطالبوا بإلغاء بطولة الدوري، هذا الموسم لمجرد تأجيل مباراة !!

والأكثر من المطالبة بإلغاء الدوري، وهو تقديم لجنة عمرو الجنايني؛ بل ووزارة الرياضة استقالتيهما فورًا، وهو تفكير غريب وغير منطقي لا يعني إلا هدم المعبد، ومن ثم مزيد من التراجع للكرة المصرية، وبالطبع وإزاء شيطنة الآخر حمل كل معسكر سبب التأجيل على المعسكر الآخر، وفند كل معسكر وجهة نظره حول أسباب التأجيل التي سعي إليها الآخر بالطبع، وكلها بالتأكيد أسباب واهية؛ لأن الحقيقة الدامغة هي الدواعي الأمنية ولا غير ذلك !!

والطريف أنه مع حالة الظلام الداكن التي تقمصها البعض، خرجت أصوات مختلفة أخرى إلى النور، وهي الأصوات التي تعاملت مع الموقف بسخرية وخفة دم، واستغلت تلك الأصوات جملة "الدواعي الأمنية" وتعاملت مع المقولة بخفة ظل.

ولعل أخف التعليقات من وجهة نظري في هذا الصدد هو ما تناوله الفنان الكوميدي الزملكاوي صلاح عبدالله، في تويتة له تعكس حوارًا مع زوج ابنته الأهلاوي المتعصب - على حد تعبيره - حيث قال "انكسفت أقول لزوج ابنتي الأهلاوي المتعصب إني ما نمتش كويس، ومش هقدر أصوم ١٢ ساعة، فقولت له أجل ميعاد التحاليل لدواعي أمنية، فضحك قوي مجاملة"!!

هكذا المصريون يستغلون أَي حدث في السخرية أو جلد الذات!!

وهنا استغلها الفنان الكوميدي الزملكاوي بسخرية ضد زوج ابنته الأهلاوي ليرمي على أن الأهلي هو سبب تأجيل المباراة، والحجة الدواعي الأمنية !!

عموما نؤكدها مرارًا وتكرارًا بأننا كلنا ثقة في "الدواعي الأمنية" التي دائمًا ما تكون صحيحة ومبنية على معلومات موثقة.

مقالات اخري للكاتب

كورونا وتخفيض رواتب اللاعبين

أزمة جديدة يشهدها عالم الساحرة المستديرة كرة القدم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد ١٩ - وهي أزمة مستحقات اللاعبين!! خلال هذه الفترة العصيبة،

لجنة الجنايني تهزم الجميع

لجنة الجنايني تهزم الجميع

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

مادة إعلانية

[x]