"القوى العاملة بالنواب" تطالب بسرعة الانتهاء من قانون العمل خلال الدورة الحالية

20-10-2019 | 16:35

مجلس النواب

 

سامح لاشين

طالب أعضاء لجنة القوى العاملة ب مجلس النواب ، برئاسة النائب جبالي المراغي ، بإعداد مذكرة من اللجنة، وتقديمها إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، لسرعة مناقشة قانون العمل ب الجلسة العامة للانتهاء منه وإقراره خلال الدورة الحالية، من أجل خدمة الاستثمار والعاملين بمصر.

وقال النائب جبالي المراغي ، رئيس اللجنة، إن قانون العمل به مميزات العاملين والمستثمرين ويجب صدوره في هذ ه الدوره البرلمانية الحالية، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للأجور ينبثق من قانون العمل.

بينما قال النائب محمد وهب الله، إن جميع المستثمرين في انتظار قانون العمل، مشيرًا إلى أنه تم عمل حزمة قوانين لصالح المجتمع المصرى، مطالبًا هيئة مكتب مجلس النواب ، إدراك القانون في الجلسات لمناقشته وإقراره في الجلسة العامة ، مضيفًا أنه آن الأوان لتشكيل المجلس الأعلى للأجور.

أوضح النائب وهب الله، أنه تقدم بمشروع قانون وموقع عليه 10 أعضاء من المجلس لسرعة البدل النقدي للإجازات للعاملين المحالين للمعاش، حتي لا يلحأون إلى القضاء، قائلا: سوف أتقدم بمشروع قانون بمادة واحدة من أجل تسوية حالات العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، مطالبًا بسرعة نزوله إلى  الجلسة العامة لسرعة صدوره.

كما طالب أن ترسل لجنة القوى العاملة، إلي رئيس الجهاز المحاسبي للتنظيم والإدارة، بضرورة حضوره إلى اللجنة لدراسة أمر التسويات وضرورة دراسة موضوع العاملين بالتشجير والعاملين بالصناديق الخاصة للانتهاء من هذه المشكلة لصالح العاملين.

وقالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة، إن قانون العمل تم إعداد مواده ليواكب هذه المرحلة ويراعي صالح العمال وأصحاب الأعمال، مطالبة بضرورة إنشاء المجلس القومي للأجور حتي يمكن مواكبة المتغيرات التي تحدث بسرعة في هذ المرحلة الحالية، معربة عن أملها فى سرعة الانتهاء من قانون العمل لصالح العاملين جميعًا.

وطالب النائب هيثم الحريرى، بأن تعد اللجنة مذكرة بخصوص تسوية حالات العاملين الحاصلين علي مؤهلات عليا أثناء الخدمة وإرساله إلى رئيس مجلس الوزراء حتى يمكن تعميمه على جميع المؤسسات لسهولة التسوية لهم.

 

الأكثر قراءة