الدمراوي: 4 عوامل تجذب الاستثمارات الجديدة إلى مصر.. والنهضة تبدأ بالصناعة والزراعة

20-10-2019 | 16:22

سهل الدمراوي

 

سلمى الوردجي

قال سهل الدمراوي، رئيس شعبة الاستثمار العقاري بغرفة القاهرة التجارية، إن جذب الاستثمارت الأجنبية والمحلية سيؤدي إلى تحقيق التنيمة في البلاد، وبالتالي تحسين حياة المواطن سواء من خلال توفير فرص عمل لهم أو توفير المنتجات والسلع بأسعار مناسبة.


وأضاف الدمراوي في بيان له اليوم الأحد، أن بداية أي تعمير في أي دولة يعتمد على عاملين أساسيين، هما الصناعة والزراعة، لافتا إلى اقتصاد البلاد يعتمد على المشروعات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى الزراعة، حيث يسهما بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأوضح الدمراوي، أن البنوك عليها دورًا هامًا في تنمية الاقتصاد وجذب الاستثمارات خاصة في تشجيع رجال الأعمال في الصناعة، وأن جذب استثمارات جديدة يتوقف على تواجد القطاع المصرفي لتسهيل عملية شراء الأراضي للمستثمرين.

وتابع: أنه سيتم عمل دراسات جدوى خاصة للصناعات التي يتم استيرادها من الخارج، والاستعانة بخبراء في كل صناعة، واستثمارات جديدة في قطاع الصناعة لتقليل الاستيراد وتسهيل إجراءات الاستثمارات.

وأشار إلى أن مصر بها نحو 240 مليون فدان، بينهم 200 مليون فدان صحاري، قائلا: "لو اتعملت مدينة واحدة في الفترة القادمة بغرض عائد بيع الأراضي يدخل صندوق لتسديد الديون الخارجية، وجزء منها يتم تسليمه للمكاتب الاستشارية يقسمها ويتم عرضها للبيع لصالح البنوك الوطنية، هنسدد هذه الديون".

الأكثر قراءة