محافظ قنا: إنهاء 123 خصومة ثأرية خلال 5 سنوات

20-10-2019 | 16:04

محافظ قنا خلال جلسة إنهاء الخصومة الثأرية

 

قنا- محمود الدسوقي

قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا إن محافظة قنا أحرزت تقدما كبيرا في مجال المصالحات حيث تم اليوم إنهاء الخصومة الثأرية رقم 123 خلال الخمس سنوات الماضية نتيجة تغيير الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطن القنائي.


جاء ذلك خلال حضوره اليوم الأحد جلسة صلح القودة بين أبناء آل خلف الله وآل فراج بمركز نجع حمادي، وذلك بحضور اللواء جودت عبد الجبار مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال، واللواء محمد ضبش مدير إدارة البحث الجنائي بقنا، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات الأمنية والتنفيذية والعمد والمشايخ وأهالي العائلتين والقرى المجاورة.

وقدم محافظ قنا شكره لأبناء العائلتين لإنهاء الخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تدعو إلى العفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان، كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رجال العائلات والقيادات الشعبية والعقلاء والمصلحين.


ومن جانبه، أكد اللواء مجدى القاضي مدير أمن قنا، أن مديرية أمن قنا تولى اهتمامًا كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

مادة إعلانية