رئيس "تجارية الإسماعيلية": طرح المنطقة اللوجستية.. نوفمبر المقبل

20-10-2019 | 15:31

أحمد عثمان رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية

 

سلمى الوردجي

قال أحمد عثمان، رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية ، بأن الغرفة ستتواصل خلال الأيام المقبلة مع نائب المحافظ، أحمد عصام، للتنسيق والتشاور بشأن طرح المنطقة اللوجستية ب محافظة الإسماعيلية ضمن المناطق الست التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، أمام رءوس الأموال للاستثمار فى كلًا من الوادي الجديد، البحر الأحمر، والفيوم، والشرقية، والسويس، والإسماعيلية.


وأشار إلى أهمية إقامة تلك المنطقة في المحافظة إذ أنها قلب المشروع القومي لتنمية إقليم قناة السويس، مما يجعلها مهيئة لنمو سكاني، وحركة تجارية، وصناعية، وتخزينية للمرحلة المقبلة.

وأشاد رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية ، بحسن اختيار الحكومة ل محافظة الإسماعيلية ، الذي يؤكد على وجود المحافظة في دائرة اهتمام الدولة بما تم فيها من مشروعات قومية، وما تمتلكه من منطقة اقتصادية لها أبعاد اقتصادية وصناعية وتجارية هامة.

وصرح بأن المنطقة ستضم مناطق تخزين، وتبريد، تعبئة والتغليف، لتقليل الهالك واختصار الوقت والقضاء على أى اختناقات فى إمداد الأسواق في الإسماعيلية أو فى شمال وجنوب سيناء، بجانب محافظتي السويس، وبورسعيد. فضلًا عن إقامة مجمعات عرض مغلقة ومفتوحة ومختلف الخدمات المالية، والسياحية، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، بحيث تستهدف الغرفة العمل جنبًا إلى جنب مع المحافظة، في مواجهة الأسعار، وعمل المعارض والشوادر المختلفة التي تستهدف البيع بأسعار تناسب المستهلك وتتماشي مع ظروفه وقدراته الاقتصادية.

وكشف عثمان أن مجلس إدارة الغرفة الجديدة فى دورتة ٢٠١٩/٢٠٢٣ طالب"المحافظة " بخريطة الاستثمار والفرص المتاحة لتساعد في بناء قاعدة معلومات مهمة للوفود والمستثمرين للمساهمة فى "الترويج و توفير فرص عمل جديدة خصوصا في محافظة تتسم بطبيعة زراعية ،والتصنيع الزراعية ، والسلع والمنتجات المختلفة التي تستهدف الرفع من طاقة المحافظة الاستثمارية والتجارية والصناعية.

مادة إعلانية