"التعليم" تتخذ إجراءات مشددة في واقعة احتجاز الطفلة "هيام"

20-10-2019 | 13:35

احتجاز الطفلة هيام

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، إنه تم استبعاد مدير مدرسة بكفر الشيخ نهائيا بعد واقعة احتجاز الطفلة هيام والتحقيق مع مدرس الحصة الأخيرة، ومشرف الدور وذلك بعد استئذان محافظ كفر الشيخ.

وأكدت "كشك" خلال تقرير عرضه برنامج "صباحك مصري"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن محيط المدرسة شهد مؤخراً حالات انفعال ومطالبات عدد من الجيران الطفلة بالتحقيق في هذه الواقعة ومجازاة مدير المدرسة .

ونوهت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، بأن هناك تقصيرًا وإهمالاً في واقعة احتجاز الطفلة هيام وستتم معاقبة المسئولين عن هذه الواقعة وتنفيذ كافة اللوائح التي تلزم المسئولين في كل مدرسة بالحفاظ على صحة الطلبة.

وشهدت مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، واقعة مؤسفة، وذلك بأن أغلقت المدرسة أثناء تواجد طالبة بها، وظلت محتجزة بالمدرسة قرابة ساعة، حتى دخلت في نوبة بكاء وحزن وخوف شديد وظلت تصرخ من هول الموقف.

وسمع أحد المارة استغاثة الطفلة المحتجزة داخل المدرسة، وقام بدوره بالاتصال بمسئولي إدارة المدرسة والعامل، حتى قاموا بفتح الباب الحديدي، لخروج الطالبة من المدرسة، وتداولت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للطالبة خلف باب حديدي تبكي، ما أثار غضب الكثيرين من هذا الموقف والإهمال داخل المدرسة.

الأكثر قراءة