"صحة النواب" تناقش إهدار المال العام في المستشفيات الحكومية

20-10-2019 | 12:47

لجنة الصحة بمجلس النواب

 

غادة أبوطالب

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، طلب الإحاطة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن إهدار المال العام في المستشفيات الحكومية في فترة قصيرة لم تتعد عشر سنوات مثل تهالك مبنى مستشفى الطور العام بمحافظة جنوب سيناء.

وقال النائب غريب حسان خلال اجتماع اللجنة، إنه برغم إرسال لجنة لمعاينة المبنى والتي أثبتت تهالكه، وأصدرت قرارا بترميم المبنى أو إزالته مما يعتبر إهدارا للمال العام.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مستشفى الحميات أيضا بطور سيناء هو الآخر صدر له قرار إزالة منذ فترة، وأن هذا المبنى لم يعمل أكثر من عامين وتم إغلاقه منذ سنوات.

وكشف أن مبنى سكن الأطباء خلف مستشفى الطور العام آيل للسقوط ويحتاج هو الآخر للإحلال والتجديد أو إزالته، مؤكدا أن إهمال المبنى دون التدخل السريع في إعادة ترميمه قد يسبب كارثة بأي لحظة.

وتابع قائلا: "مبنى المعمل المشترك الدي صدر له قرار بإزالته منذ عامين وما زال العمل به حتى تاريخه، ونطالب بسرعة تشكيل لجنة متخصصة لمحاسبة كل من قصر أو أهمل في حق مقدرات الدولة".

وقرر الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية، تشكيل لجنة من الأعضاء لمعاينة كل مستشفيات محافظة جنوب سيناء وزيارة ميدانية لهذه المستشفيات لرصد المخالفات الخاصة بالمنشآت الصحية وأسباب تهالك المباني، وما يقتضي من إعادة ترميم أو إزالة مستشفى الطور العام والحميات وسكن الأطباء.