محافظ المنيا يلتقي بالمشاركين من 6 دول في رالي "تحدى عبور مصر"

20-10-2019 | 12:47

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا

 

المنيا ـ محمد عبد اللطيف الباسل

التقي اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، بالمشاركين في رالي "تحدى عبور مصر" لموسم 2019، والذي وصل إلى محافظة المنيا ، قادما من القاهرة، حيث تمثل محافظة المنيا محطة راحة وتوقف للمشاركين اليوم، وسيواصلون اليوم السباق حتى الأقصر - جنوب مرسى علم "وادى لحمى" ـ الغردقة ـ الجونة -العين السخنة - الجيزة.


أهدى المحافظ المشاركين في السباق عددا من الهدايا التذكارية الخاصة بالمحافظة، وطالبهم بتكرار الزيارة للمحافظة كسائحين لتفقد وزيارة معالم المنيا السياحية، حيث تضم مقومات مواقع اثرية متعددة ومقومات سياحية متكاملة، ووصف الحدث بأنه حدث سياحي دولي يهدف إلى تنشيط وترويج حركة السياحة الداخلية والدولية لإعادة مصر لمكانتها السياحية اللائقة .

وأكد المحافظ أن الرالي الذي يشارك فيه متسابقون من 6 جنسيات يؤكد أن مصر بلد آمن ومستقر.

ويهدف الرالي إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية والدولية، وينظمه نادي روتاري الإسكندرية كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ونادي السيارات والرحلات المصري تحت رعاية وزارة السياحة.

يشارك في الرالي 34 متسابقا منهم 16 أجنبيا من 6 دول، وقد انطلق رالي التحدي للسنة التاسعة على التوالي يوم 17 أكتوبر الجاري وسيستمر حتى 26 أكتوبر لقطع مسافة 2650 كم بمشاركة العديد من الدول والجنسيات بالإضافة إلى عدد من المشاركين المصريين وذلك باستخدام الدراجات النارية بدءًا من الإسكندرية مرورا بالقاهرة ثم ( المنيا - الأقصر -جنوب مرسى علم ـ الغردقة ـ الجونة -العين السخنة - الجيزة).

الأكثر قراءة