انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

20-10-2019 | 10:14

فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

 

أحمد سمير

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه ، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعنوان " الاستجابة لندرة المياه "، وتستمر فعالياته حتى الخميس القادم.


بدأ الافتتاح بعرض فيلم مسجل عن أهمية المياه في حياة المزارعين وأهمية استخدامها بفعالية، مع ضرورة الترشيد وعدم الإهدار.

وتناقش أولى جلسات أسبوع القاهرة الثاني للمياه ، تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السادس الخاص بالمياه، في ظل محدودية وندرة المياه التي تتعرض لها العديد من دول الإقليم.

حضر الافتتاح عدد من سفراء الدول العربية والأفريقية والأجنبية، وقيادات وزارة الري ، وأساتذة وباحثين ومهتمين بالشأن المائي والقضايا المائية، لمناقشة وبحث الحلول اللازمة للاستجابة لندرة المياه، من خلال محاور الأسبوع الخمسة،

يعد أسبوع القاهرة للمياه ، أحد أكبر الأحداث المائية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري للعام الثاني، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.

تجدرالإشارة، إلى أن أسبوع القاهرة الثاني للمياه يهدف بشكل عام إلى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية .