مدير شلمبير جير العالمية لـ"بوابة الأهرام": نعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر

20-10-2019 | 06:51

المهندس كريم بدوى المدير التنفيذي لشركة شلمبير جير

 

يوسف جابر

قال المهندس كريم بدوى ، المدير التنفيذي ل شركة شلمبير جير العالمية ب مصر وشرق المتوسط، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الشركة تعتزم زيادة حجم استثمارات ها في مصر الفترة المقبلة.


وبحسب تصريحات بدوي، فإن الشركة لديها مشاركة فعالة مع وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر على تنمية الكوادر البشرية بالقطاع والتحول الرقمي، حيث إنها تمتلك أحدث تكنولوجيا زيادة إنتاج البترول والاستكشاف.

وأضاف المدير التنفيذي لـ"بوابة الأهرام"، أن الشركة متواجدة في مصر منذ 80 عاما "ونحن فخورين بهذا التعاون الجيد، حيث إننا نملك أحدث التقنيات في مجال البترول والتي نستخدمها في مصر وتساعدنا في الاستكشافات، سواء في قطاع الغاز أو البترول وزيادة الاستثمار في مصر ، مما مكنا من الوصول إلى الريادة في العالم".

وأشار إلى أن الشركة تدعم وتساند برنامج تحديث قطاع البترول في مصر وتنميته، مؤكدًا أن الشركة تتعاون مع وزارة القوى العاملة، وتعمل على تطوير هذه التجربة ببرنامج تنمية بشرية مع قطاع البترول لكوادر القيادات المستقبلية بالوزارة، حيث تم تدريب حوالي 120 من القيادات بالقطاع على أحدث التقنيات، ونتطلع لبداية المرحلة الثانية لهذا التدريب خارج مصر .
وأوضح، أن الشركة في نفس الوقت لديها تعاون مع الهيئات المختلفة في قطاع البترول.

وحول عملية الاستكشافات بمنطقة البحر الأحمر، أشار كريم بدوي، إلى أن شلمبير جير سوف تبدأ المرحلة الثانية عندما يتم ترسية هذه المناقصات على الشركات المختلفة، حيث سوف يكون هناك مرحلة ثانية للمسح السيزمي، لافتا إلى أن الشركة تجهز في الوقت الحالي لمسح شامل في خليج السويس بأحدث التقنيات في المجال السيزمي تمهيدا لاستكشافات جديدة.

وأوضح، أن مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف، يتماشى مع الاتجاه العالمي لدعم التحول الرقمي، ويتيح للشركات العالمية التعرف على الفرص الاستثمارية للبحث عن الثروات البترولية، والترويج لها بآليات عملية لجذب الاستثمار بما يدفع الشركات البترولية العالمية إلى ضخ استثمارات جديدة لها في مصر ، لافتا إلى أنه لم يتم الإفصاح عن الشركة التي ستعمل في هذه البوابة وشلمبير جير من ضمن الشركات المتقدمة في هذه المناقصة ولديها الرغبة الكاملة في جلب التكنولوجيا في التحديث الرقمي والتحول الرقمي لكل القطاع.

وقال كريم بدوي في تصريحاته، إن شركة شلمبير جير تساعد في زيادة إنتاج البترول خاصة في الصحراء الغربية وخليج السويس وتطوير الحقول الموجودة بأحدث التقنيات فضلًا عن الاستكشافات بالبحر المتوسط.

وأثنى المدير التنفيذي ل شركة شلمبير جير العالمية على تجربة مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة و تداول الغاز ، مشيرا إلى أنها تجربة ناجحة جدا، و مصر تمتلك الطاقة البشرية والبنية التحتية وال استثمارات في مجال قطاع البترول والتي ستتيح ل مصر دورًا كبيرًا في منطقة شرق المتوسط وزيادة الإنتاج للاحتياج المحلي والتصدير.


محرر بوابة الأهرام مع المهندس كريم بدوى