وزير السياحة اللبناني: تخفيض رواتب مجلس النواب والوزراء ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية بنسبة 50%

19-10-2019 | 23:41

أواديس كيدانيان

 

راندا رضا

قال أوداديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، إنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الوزراء غدًا أو بعد غد، مع وضع تصور من جانب رئيس الحكومة لموازنة عام 2020 حيث سيتم إلغاء كافة الضرائب التي تطال الطبقات الشعبية، وذلك بعد التظاهرات التي تشهدها بيروت منذ عدة أيام.


وأضاف كيدانيان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، أن الميزانية ستشهد عجزا بقيمة صفر في المئة عجز في العام 2020، وسيتم عرض تفاصيل الميزانية على مجلس الوزراء.

وكشف وزير السياحة اللبناني، أن التفاصيل التي سيتم إعلانها بشأن موازنة العام الجديد سترضي بشكل كبير الجماهير المتظاهر بشكل كبير، لأن مطالبهم سوف تتجسد في هذه الموازنة من خلال عدم وجود ضرائب في المرحلة الأولى ومن ثم وجود قوانين رعاية اجتماعية وقوانين مكافحة الفساد وإعادة الأموال المنهوبة، بالإضافة إلى تأمين عجز بمستوى صفر في المئة سيعطي فرصة لبنان لإعادة انتظام وضعه الاقتصادي.


وأوضح وزير السياحة اللبناني أنه سيتم تخفيض رواتب مجلس النواب والوزراء ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية بنسبة 50%، مما سوف يعطي اكتفاء معينا للمواطنين، وأن السياسيين سيتحملون جزءا من هذه الأعباء عبر التنازل عن جزء كبير من رواتبهم.


وزير السياحة اللبناني يكشف لبرنامج «على مسئوليتي» خطة إقرار الموازنة استجابة لمطالبات الشعب اللبناني

الأكثر قراءة