الزمالك يتصدر الدوري مؤقتا بفوز صعب على المقاولون

19-10-2019 | 22:11

الزمالك والمقاولون

 

علي نصير

حقق فريق الزمالك فوزًا ثمينًا، على نظيره المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز.


تقدم المقاولون عن طريق محمد سالم في الدقيقة 11، على عكس سير المباراة وفي وسط ضغط مكثف من الزمالك ، قبل أن ينجح فرجاني ساسي فى إحراز هدف التعادل في الدقيقة 15، بعد استغلال مميز لركلة ركنية، ثم نجح أحمد السيد " زيزو " من إحراز هدف التقدم لأبناء القلعة البيضاء، في الدقيقة 34، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الأول هجوما مكثفا من الزمالك ، ودفاعا مستميتا لذئاب الجبل، حيث اعتمد عماد النحاس المدير الفني للمقاولون على الهجمات المرتدة، ونجح من خلالها في إحراز هدف التقدم، لكن ضغط الزمالك نجح في فك شفرات دفاع المقاولون في أكثر من هجمة خطرة، كانت كفيلة أن تزيد غلة الأهداف لصالح القلعة البيضاء، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف مقابل هدف .

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ المقاولون في الضغط على الزمالك في كل أرجاء الملعب، في محاولة لإدراك هدف التعادل، في الوقت الذي تراجع فيها أبناء ميت عقبة لمنطقة وسط ملعبهم، واعتمد الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض، على الدفاع المتقدم، والاعتماد على الهجمات الخاطفة.

واستمر الوضع في الشوط الثاني، بين محاولات على استحياء لذئاب الجبل، واستحواذ سلبى بدون خطورة للزمالك، لكن الوضع استمر كما هو بدون تغيير في النتيجة.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، حصل فرجاني ساسي على الإنذار الثاني، ثم تلقى البطاقة الحمراء، قبل أن يُصاب أحمد السيد " زيزو "، واضطرار الجهاز الفني للزمالك على استبداله بالمغربي أشرف بن شرقي، لتشهد الدقائق الأخيرة إثارة نوعية، وهجمات متبادلة بين الفريقين، قبل أن يشهر الحكم الدولي محمود البنا البطاقة الصفراء الثانية للتونسي سيف الدين الجزيري، لكن لم يحدث أي تأثير على النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك .

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة العاشرة، يحتل بها صدارة جدول الدوري الممتاز مؤقتا، بينما يتجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة السابعة.

الأكثر قراءة