آداب المنصورة تنظم ندوة عن الاستفادة بعد التخرج من الجانب العملي | صور

19-10-2019 | 19:14

ندوة عن الاستفادة بعد التخرج من الجانب العملي

 

الدقهلية - منى باشا

نظم فريقا إيتوس بكلية الآداب ويونيون ب كلية العلوم جامعة المنصورة ، ندوة "الاستفادة بعد التخرج من الجانب العملي خلال الدراسة"، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، وريادة الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب بالمدرج الدائري الأول بالكلية.


أكد حسام هيكل، استشاري تطوير الأفراد والشركات، بعدد من الشركات المصرية والأجنبية، على أهمية الاستفادة من قيمة الوقت في الحصول على دورات في مجال التخصص تسد الجوانب التي لا يتم الحصول عليها خلال الدراسة.

ولفت إلى ضرورة امتلاك الطلاب حساب إلكتروني على مواقع تتيح فرص عمل لهم بحيث يكتب عليها الراغب في الحصول على وظيفة معلومات خاصة به تتعلق بمؤهلاته ومجالات اهتماماته الحالية وهناك من سيساعده للحصول على فرص عمل تناسبه، ولابد أن يبحث المتقدم لوظيفة ما فى أى مؤسسة عن كافة المعلومات المتعلقة بهذه المؤسسة للوقوف على نقاط الالتقاء بين مجالات اهتمامات المتقدمين للوظيفة وبين مجالات عمل المؤسسة مما يمكنهم من معرفة موقعهم داخل هذه المؤسسة والجوانب التى سيضيفونها لها مما يمكنهم من اجتياز عدد من المقابلات الشخصية بنجاح.

وأضاف أن هناك أهمية لأن يسجل الإنسان لمجالات اهتمامه الشخصية والعملية على مواقع التواصل الاجتماعي لأن هناك بعض الشركات المصرية بدأت ترصد الصفحات الخاصة ببعض الأفراد وتوفر فرص عمل وتدريب للمتميزين منهم.

وشدد على أهمية العلاقات الشخصية والأفراد التي يمكن التعرف عليهم خلال المناسبات في توفير فرص عمل وتدريب مناسبة لأن من نتعرف عليهم ويعرفون قدراتنا ومجالات اهتمامنا قد تتاح لهم فرص الالتقاء بمسئولي بعض المؤسسات التي تحتاج لأفراد تتوافر فيهم نفس المواصفات الخاصة بنا وبالتالى يكون هؤلاء المعارف وسطاء بيننا وبين هذه المؤسسات.

أكد الدكتور محمود الجعيدي، وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب حرص الكلية والجامعة على استفادة الطلاب من النماذج الناجحة في الحياة في تطوير مهاراتهم العملية من خلال استضافة الفعاليات التي ترتقي بقدرات الطلاب وتؤهلهم لسوق العمل.

وأشارت الدكتورة داليا رسلان، مدرس الأدب اللاتيني بكلية الآداب ومنسق الندوة، إلى أن الندوة تستهدف توضيح كيفية تأهيل طلاب الجامعة خلال الدراسة لكي يحصلوا على فرص عمل مناسبة بعد التخرج، ولذلك تمت استضافة حسام هيكل الشاب المصري الذي استطاع بفضل عزيمته وإرادته الوصول لمراكز مرموقة فى أقسام التسويق والمبيعات بشركات مصرية وأجنبية، ونال شرف تكريم من بعض الجامعات نتيجة لدوره التطوعي في الحث على تطوير المهارات.


ندوة عن الاستفادة بعد التخرج من الجانب العملي

الأكثر قراءة