محافظ الأقصر يتابع استعدادات الموسم السياحي الجديد | صور

19-10-2019 | 17:54

متابعة محافظ الأقصر استعدادات الموسم السياحي الجديد

 

الأقصر - إيمان الهواري

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، مدينة القرنة لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة، باستقبال الموسم السياحي الجديد ، وذلك برفقة السكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، ومدير عام الطرق ومستشار المحافظة للمشروعات المهندس أسعد مصطفى، ونائبي رئيس مدينة القرنة مصطفى جبريل وحجازي النحاس.


وتابع محافظ الأقصر، خلال الجولة أعمال تهيئة وتجميل المسار السياحي لمدينة القرنة بداية من كوبري الأقصر العلوي على نهر النيل، مرورًا بقرى الضبعية والأقالتة والبعيرات وصولا إلى المناطق الأثرية في مدينة القرنة.

وتفقد محافظ الأقصر، خلال الجولة، عددًا من الطرق التي تم الانتهاء من أعمال الرصف بها بطريق المسار السياحي لمدينة القرنة، موجها بالقيام بحملات نظافة مكبرة بطول المسار لرفع والتخلص من أي تجمعات للمخلفات والقمامة.

كما تفقد محافظ الأقصر، الميناء السياحي بالبر الغربي بالقرنة، موجها بالقيام بأعمال الصيانة والتجميل اللازمة للميناء، كما تفقد محافظ الأقصر، أعمال إحلال وتجديد وتطوير كمين الضبعية الحصين بمركز القرنة، الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك لتحقيق السيولة المرورية بالطريق، تزامناً مع أعمال رصف المسارات السياحية.

وجه محافظ الأقصر، خلال الجولة، بالقيام بأعمال التطوير اللازمة للوحة الجدارية بمنزل طريق كوبري الأقصر العلوي من الناحية الغربية لتحويلها إلى الشكل الجمالي اللائق، حيث إنها تقع في المدخل الجنوبي لمدينة القرنة، وتعد أول مشهد يراه السائح لدى دخوله إلى مدينة القرنة، وذلك حتى تظهر المدينة بالمظهر الجمالي اللائق أمام السائحين.

كما تابع محافظ الأقصر خلال جولته في مدينة القرنة، موقف تقنين أوضاع أراضي الدولة داخل المدينة، وآخر مستجدات موقف ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية رقم 1631 لسنة 2019، وما تم إنجازه بخصوص طلاء الواجهات داخل المدينة.


متابعة محافظ الأقصر استعدادات الموسم السياحي الجديد


متابعة محافظ الأقصر استعدادات الموسم السياحي الجديد

مادة إعلانية