رئيس جامعة الزقازيق: نساهم في تنفيذ مشروعات قومية بالسادات وأكتوبر والمنصورة

19-10-2019 | 13:30

الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، بأن كلية الهندسة تشرف على تنفيذ مشروعات قومية بمدينة السادات، وحدائق أكتوبر، والمنصورة الجديدة بتكلفة تزيد عن 4 مليارات جنيه.


وأوضح "شعلان"، أن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين كلية الهندسة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، تحقيقا للدور المجتمعي لكلية الهندسة في خدمة المجتمع وتنمية الموارد الذاتية للجامعة وتحسين الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس والجهات المعاونة.

وأضاف أن كلية الهندسة تقوم بالإشراف على إنشاء 618 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة بتكلفة قدرها ثلاثة ونصف مليار جنيه بالتنسيق مع جهاز المدينة، حيث يتواجد 17 مهندسًا كإشراف دائم بالموقع، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس، وسيتم دفع مهندسين جدد مع زيادة الأعمال.

وأشار، إلى أن الكلية تشرف أيضا على إنشاء 87 عمارة إسكان اجتماعي بمدينة السادات وتبلغ قيمة الأعمال 450 مليون جنيه وسيتم تسليم 20 عمارة خلال ديسمبر المقبل.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام فوزي، عميد كلية الهندسة، أن الكلية بصدد الإشراف علي أربعة مشروعات مرافق أخري (مياه–صرف صحي–أمطار–طرق) بقيمة قدرها 250 مليون جنيه بمدينة حدائق أكتوبر.

كما يتم الإشراف على أعمال مشروعات مرافق مياه وصرف صحي بمدينة أكتوبر بحوالي 100 مليون جنيه، أكد فوزي، على أن الإشراف على الأعمال القومية لها مردود قوي في تنمية الموارد الذاتية للكلية بما يعود النفع في تحديث معامل الكلية ودعم البنية التحية.

ولفت عميد كلية الهندسة، أنه تقرر أن يكون مشروع تخرج طلاب هندسة الطيران والمركبات الفضائية العام المقبل إنشاء مركبة فضائية صغيرة بموجب بروتوكول التعاون مع وكالة الفضاء المصرية بهدف توفير معلومات حول التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية وغيرها من المعلومات البسيطة لخدمة المجتمع المحلي.

مادة إعلانية