ساحة حتشبسوت تستعد لمسرح أوبرا عايدة مع نفاد التذاكر المطروحة

19-10-2019 | 10:48

ساحة حتشبسوت غرب الأقصر

 

الأقصر-إيمان الهواري

بدأت بساحة الملكة حتشبسوت بالبر الغربي للأقصر، الأعمال الخاصة بإقامة المسرح الخاص بعروض أوبرا عايدة التي من المقرر أن تقام يومي 26 و28 من الشهر الجاري، وذلك وسط أجواء احترافية تصنعها رؤية المخرج المسرحي الألمانى مايكل شتورم.

وتستضيف الأقصر الأسبوع المقبل، النجم البلجيكي "مايكل سبادتشينى" مغنى الأوبرا الشهير، وذلك ضمن الضيوف المقرر لهم المشاركة في عروض " أوبرا عايدة " التي عادت للمحافظة الأثرية بعد غياب 22 عاما منذ آخر مرة أقيمت فيها العروض في عام 1997 م.

والنجم البلجيكي ذو الأصول الإيطالية غنى في العديد من دول العالم حيث قام بأداء العديد من الأدوار الرائدة في العديد من المسارح الأوروبية على مدار 15 عاما فى دول مثل إيطاليا وألمانيا وفرنسا وبولندا وروسيا والنمسا ولاتفيا وإستونيا وأمريكا والأرجنتين كما غنى في آسيا والهند.

ويجسد "سبادتشيني" في عرض الأقصر دور راداميس المحارب الشاب الذي تم تعيينه ليكون القائد الأعلى للجيش المصرى ضد الغازي الأثيوبي ويحلم بالمجد له ولوطنه ولكن قلبه كان ملئ بالحب لعايدة ابنة الملك الإثيوبي التي أسرها المصريين.

ودعا النجم الأوبرالي، كافة السياح من مختلف أنحاء العالم بالقدوم إلى الأقصر في أكتوبر المقبل لمشاهدة هذه الأوبرا الرائعة والساحرة فى محيط من الأحلام أمام معبد الملكة حتشبسوت، مؤكدا أنها فرصة فريدة لمشاهدة هذا العمل أخيرا مع عرض ضخم في محيط تاريخي.

من جانبه، أكد الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تنشيط السياحة الثقافية، نفاد جميع تذاكر أوبرا عايدة التي تتراوح أسعارها ما بين 100 و 700 دولار، في الوقت الذي يجرى فيه العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال مشروع الكورنيش التي قاربت على الانتهاء تمهيدا لبدء وضع اللمسات النهائية قبل إنطلاق عروض الأوبرا.

الأكثر قراءة