طلب إحاطة للحكومة بسبب عدم استكمال أعمال رصف طريق "دمو - الفيوم"

19-10-2019 | 11:10

النائب هشام والي عضو مجلس النواب

 

غادة أبوطالب

تقدم النائب هشام والي ، عضو مجلس النواب ، ب طلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم تنفيذ توصيات زيارة رئيس الوزراء للفيوم بخصوص استكمال أعمال رصف طريق دمو / الفيوم .

وقال والي، إن طريق دمو/ الفيوم ، من الطرق المحورية والمهمة، حيث إنه المخرج الوحيد لطريق الفيوم / بني سويف الصحراوي، كما أن هذا الطريق يصل بين مدينة الفيوم و المستشفى العام الجديدة الجارى إنشاؤها، كذلك مستشفى الفيوم الدولى لعلاج الأورام.

وأكد أن هذا الطريق مهمل ولم تتم أي أعمال توسعة أو صيانة له، كما أن هذا الطريق منزوع ملكيته منذ زمن لعرض 20 متر، ولم يتم إلى الآن البدء فيه إلى الآن أو استكمال التعامل على باقي الملكية.

وأوضح: "ما تم سفلته ورصفه 12 متر فقط، ولم يتم استكماله إلى الآن، كما أنه كثرت أعمال التعديات والإشغالات على جانبي الطريق، وعلى الأرض منزوعة الملكية فى ظل إهمالها وعدم البدء فى استكمال ما خصصت له من نزع الملكية العامة من أجله".

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته إلى محافظة الفيوم بشهر مارس من عام 2019، وجه بسرعة الانتهاء من هذا الطريق، وكان ذلك بتاريخ 28مارس ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن لم يحرك ساكنا، ولن يتم اتخاذ أي إجراءات فعالة لتنفيذ توصيات رئيس الوزراء.

وتساءل: "ما سبب عدم تنفيذ توصيات رئيس الوزراء؟، ومتى سيتم تنفيذها؟، وهل ستتحرك الحكومة بالتنفيذ وحل المشكلة؟".

الأكثر قراءة