كيف واجه حسام حسن الأداء الهجومي لبيراميدز؟

18-10-2019 | 18:36

مباراة بيراميدز وسموحة

 

كريم عماد

تعادل فريق بيراميدز أمام نظيره سموحة في مباراة الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز، بدون أهداف، فى مباراة شهدت أداء خططيا قويا من جانب ديسابر المدير الفني ل بيراميدز ، وحسام حسن، المدير الفني ل سموحة ، الفريقان استعدا للمباراة بشكل جيد، واستطاعا طوال أحداث الـ90 دقيقة قفل مفاتيح اللعب للمنافس.


وبدأ بيراميدز المباراة بتشكيل يتكون:

حراسة المرمي: المهدي سليمان.
عمر جابر، لومالا عبده، محمد حمدي،محمد فاروق، عبدالله السعيد، وليفر كانون، عبدالله بكري، دونجا، تراوري، أنطوي.

كما بدأ سموحة المباراة بتشكيل يتكون:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.
أحمد ابوالفتوح، كريم يحيي، محمد الترهوني، حسام حسن، محمد كوفي، محمد نادي، ناصر ماهر، محمود عبدالحليم، يوسف ديوب، رونالد وانجا.

وخلال الربع ساعة الأولى بدا سموحة في الاستحواذ على منطقة نصف الملعب، وأستطاع الوصول لمرمى المهدي سليمان، في أكثر من كرة ولكن دون تسديدات دقيقة على المرمى، وبداية من الدقيقة 20 استطاع بيراميدز الدخول فى المباراة بعدما استغل المساحات خلف أحمد أبو الفتوح، الباك اليمين لنادي سموحة ، واستغل السرعات الموجودة لدى محمد فاروق والتمريرات الإيجابية عبدالله السعيد.

ولكن سرعان ما عالج الأمر حسام حسن، واستطاع إغلاق المساحات على أنطوي، وتبادل الفريقان الكرة فى منطقة نصف الملعب، دون تسديدات فعالة على المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استطاع فريق بيراميدز فرض سيطرة كاملة على مجريات المباراة، ودعم خط الوسط الهجومي بنزول إبراهيم حسن بدلاً من لومالا عبده، واستبدل أنطوي بدودي الجباس، ومنذ انطلاق الدقيقة 70 اعتمد فريق سموحة فقط على الكرات المرتدة والأخطاء الدفاعية للاعبي بيراميدز بالأخص عبدالله بكري الذي ظهرا بصورة سيئة خلال اللقاء، وكاد  يكلف فريقه هدفا غاليا فى الدقيقة 82، ولكن لاعب سموحة يهدرها بغرابة شديدة.

وبهذه النتيجة صعد بيراميدز للنقطة 8 فى المركز الثاني، و سموحة للنقطة 5 فى المركز التاسع.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة