جلسة حوارية في بني سويف تناقش تفعيل لجان حماية الطفل داخل المدارس | صور

18-10-2019 | 15:21

جلسة حوارية بعنوان كيفية تفعيل لجان الحماية داخل المدارس

 

بني سويف ـ مصطفى فؤاد

قالت شيماء كرم، مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل في محافظة بني سويف ، إن أهداف عمل لجان الحماية، ياتي تنفيذا لقانون الطفل وتفعيل آليات حماية الأطفال على المستوى المجتمعي، وتوفير إطار قانوني وعلاجى لمشكلات الأطفال المعرضين للخطر، بالإضافة إلى حماية الأطفال من أشكال الإساءة والانتهاكات كافة فى أماكن تواجدهم، سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو العمل.


جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها جمعية شباب الخير للتنمية في بني سويف ، وحضرها مدير الإدارة التعليمية، وممثلو 24 مدرسة، بالإضافة إلى توجيه الخدمة الاجتماعية بالإدارة التعليمية.

ومن جانيه، استعرض محمد سيد رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخير للتنمية، المرجعيات القانونية لعمل لجان حماية الطفل ، واستعراض أهم مفاهيم الحماية الداعمة لعمل لجان الحماية.

كما ناقشت الجلسة محاور الإطار القانونى لعمل لجان الحماية ووحداتها الفنية، حماية الأطفال، نظام إدارة الحالات.

وأوصى المشاركون، بتفريغ أخصائي اجتماعي في كل مدرسة ليكون مسئولا عن لجنة حماية الطفل في المدرسة، وعدم تكليفه بأية أعمال آخر، تزويد لجان الحماية بالمدارس بأخصائي نفسي، لدراسة الحالات النفسية لأطفال المدارس، تزويد لجان الحماية بعضو قانوني، لدراسة حالات الأطفال التي تحتاج إلى دعم قانوني، التشديد على إدارات المدارس بدور لجان الحماية المدرسية وتفعيلهز

كما أوصى المشاركون، برفع قدرات لجان الحماية المدرسية، لتكون على معرفة بقانون الطفل وأهمية لجان الحماية المدرسية، توفير دعم مالي وفني لتنفيذ خطة اللجان، توفير آليات للتواصل مع لجنة الحماية العامة الموجودة في المحافظة، وكذلك التواصل مع اللجان الفرعية وتيسير التواصل مع الجهات الحكومية مثل المستشفيات ومراكز الشرطة والمحاكم الشرعية.

جدير بالذكر، أن "شباب الخير" جمعية أهلية تهدف للمساهمة الاجتماعية من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وتزويج الأيتام وعلاج المرضى، إلى جانب المساهمة في المشروعات الخدمية وتوفير فرص عمل للشباب.


جلسة حوارية بعنوان كيفية تفعيل لجان الحماية داخل المدارس


جلسة حوارية بعنوان كيفية تفعيل لجان الحماية داخل المدارس


جلسة حوارية بعنوان كيفية تفعيل لجان الحماية داخل المدارس