الخطيب يغادر المستشفى اليوم بعد عملية حقن الفقرات والجذور العصبية

18-10-2019 | 13:57

محمود الخطيب

 

أحمد ابو طالب

يغادر محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى المستشفى اليوم بعد خضوعه لعملية حقن فى الفقرات والجذور العصبية بالظهر، وذلك بعد الآلام القاسية التى شعر بها خلال الفترة الماضية وأجري 3 عمليات جراحية من قبل فى المخ والرقبة والظهر، ومن ثم تم اللجوء لإحدى الطرق العلاجية التحفظية لتجنب إجراء التدخل الجراحي الرابع.

ويتواجد الخطيب تحت الملاحظة الطبية فى الوقت الحالي بعد إجرائه عملية الحقن وسيكون فى حاجة شديدة الى الراحة لفترة لا تقل عن 3 أسابيع من أجل التعافي من آلام الظهر التى تعرض لها مؤخرًا.

قال الدكتورأحمد فرهود الطبيب المعالج إلي أن الخطيب سبق و اجري إحدى العمليات الجراحية فى ميونيخ الألمانية قبل سنتين تقريبًا لاستئصال الإنزلاق الغضروفي ولكن آلام الظهر عادت له من جديد بعد فترة فى نفس منطقة العملية بسبب المجهودات الكبيرة التى يقوم بها ومع إصراره المستمر على العمل لعدد ساعات طويلة على مدى اليوم فى النادي وهو ما ترتب عليه تجدد آلام الظهر بشكل دفعه اليوم للتواجد للخضوع لعملية الحقن فى المستشفي الملكي بالإسكندرية.

وذكر الطبيب المعالج لرئيس الأهلي أنه يحتاج إلى الراحة التامة خلال الاسابيع المقبلة من أجل التعافي من آلام الظهر ولتجنب الخضوع لعملية جراحية جديدة خاصة وأن الفترة الماضية شهدت تحامله على نفسه بشدة بشكل أثر سلبيًا على الفقرات القطنية ودفعنا اليوم لإجراء عملية الحقن بعد شعوره بآلام شديدة خلال الفترة الماضية .

وأضاف أن الفريق المعالج للكابتن الخطيب بذل مجهودًا كبيرًا اليوم معه بمجرد وصوله إلى المستشفي من أجل إنهاء عملية الحقن بنجاح وأكد له الجميع  أهمية الحصول على قسط كبير من الراحة وتجنب الضغوط والانفعالات خلال الفترة المقبلة لتجنب التدخل الجراحي للمرة الرابعة.

وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد قام بعرض نفسه مؤخرًا على الطبيب الألماني بيرتا لانفي والذي تواجد في زيارة لاحدى المستشفيات بالإسكندرية
وأجرى الخطيب العديد من الفحوصات الطبية والأشعات قبل الخضوع للكشف الطبي بمعرفة الطبيب الألماني والذي سبق وأن أجرى لرئيس الأهلي ثلاث عمليات سابقة في المخ والرقبة والظهر وذلك في حضور الطبيب المصري الشهير أحمد فرهود.

جاءت زيارة الخطيب فى وقت سابق للطبيب الألماني بالإسكندرية بعدما شعر رئيس الأهلي ببعض الآلام القاسية بالظهر في الأيام الأخيرة واضطر للجوء لبعض المسكنات قبل الخضوع اليوم لعملية الحقن فى الفقرات والجذور العصبية.

الأكثر قراءة