إلغاء جلسة مجلس الوزراء اللبناني وسط تصاعد الاحتجاجات

18-10-2019 | 15:27

مظاهرات لبنان

 

الألمانية

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء ال لبنان ي إلغاء جلسة المجلس التي كان مقررا عقدها بعد ظهر اليوم الجمعة في القصر الجمهوري ببعبدا،بحسب الوكالة الوطنية للإعلام ال لبنان ية.


كان الرئيس ال لبنان ي ميشال عون قد دعا إلى عقد جلسة حكومية طارئة اليوم الجمعة في ظل تصاعد ال احتجاجات الشعبية التي عمت كل المناطق ال لبنان ية.

وتواصلت اليوم الجمعة ال احتجاجات على الأوضاع المعيشية الصعبة وإقرار الضرائب في العاصمة بيروت وعدد من المناطق في لبنان .

وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها التزاماً بقرار وزير التربية بسبب الوضع المستجد، كما تم إغلاق المصارف.

كانت المظاهرات الاحتجاجية قد بدأت مساء أمس الخميس في وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق "واتس آب" وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كل المناطق ال لبنان ية، وقام المتظاهرون بإقفال الطرقات بالإطارات المشتعلة في كل المناطق ال لبنان ية في العاصمة بيروت ، في جبل لبنان ، وشماله وجنوبه وشرقه.

وأعلن وزير الاتصالات محمد شقير مساء أمس التراجع عن مسألة فرض ضريبة على "واتس آب " ولكن المظاهرات استمرت في مختلف المناطق ال لبنان ية واستمر إقفال الطرقات.

يذكر أن الاقتصاد ال لبنان ي يعاني من أزمات حيث بلغ العجز في الميزان التجاري للبلاد 65ر16 مليار دولار عام 2018 مقابل 87ر15 مليار دولار عام 2017.إضافةً إلى تراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وزيادة صعوبة تمويل الدولة بالعملات الأجنبية، وارتفاع مطرد في حجم الدين العام الذي تجاوزت نسبته 150 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

الأكثر قراءة