جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول في مسابقة الاتحاد الأوروبي لريادة الأعمال

18-10-2019 | 12:57

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

فازت جامعة الإسكندرية بالمركز الأول في التصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبي، والتي أقيمت بالعاصمة الفنلندية هليسنكي، حول نشر الوعي ب ريادة الأعمال .


واستطاعت جامعة الإسكندرية خلال المسابقة التي بدأت منذ عدة أشهر، أن تقدم نموذجًا عالميًا عن جهود الجامعة في دمج مفاهيم ريادة الأعمال وإدخال ثقافتها في المحتوي التعليمي.

ويأتي فوز الجامعة لتقديمها نموذجا فريدا للتعليم غير النمطي والتفاعلي، المبني على مفاهيم التعلم والمشاركة والخروج عن النمط التقليدي والكتاب الجامعي وبمنهج دولي.

تسلم جائزة المركز الأول الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، خلال احتفالية كبرى، أقيمت بمناسبة مرور ٢٥ عاما على إنشاء مؤسسة التدريب الأوروبي، بحضور١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية ، في تصريح اليوم الجمعة، أن الجامعة بدأت اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي، تنفيذ مقرر إلزامي على جميع طلاب الجامعة عن ريادة الأعمال والابتكار، من خلال مركز التطوير الوظيفي.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة قامت بتدريب وتخريج ٧٠ عضوا من أعضاء هيئة التدريس كمدربين معتمدين في مجال ريادة الأعمال ، لتدريس هذا المقرر لجميع طلاب الجامعة، الذين يتجاوز عددهم ١٧٠ ألف طالب.
 

الأكثر قراءة