وزير المالية اللبناني : موازنة العام المقبل لن تشمل أي ضرائب جديدة

18-10-2019 | 06:15

وزير المالية اللبناني علي حسن خليل

 

أ ش أ

أكد لبنان ي علي حسن خليل.aspx'> وزير المالية ال لبنان ي علي حسن خليل التزامه أن تكون موازنة العام المقبل 2020 ، خالية من أية أعباء ضريبية إضافية على المواطنين، وذلك على نحو ما جاء بمشروع الموازنة الذي أعدته وزارة المالية وتم تقديمه إلى مجلس الوزراء.


وأوشكت الحكومة ال لبنان ية على الانتهاء من مشروع موازنة 2020، لإحالتها إلى المجلس النيابي لإقرارها قبل بداية العام المقبل، بما يتفق والمواعيد الإلزامية التي تضمنها الدستور.

وقال وزير المالية ال لبنان ي، في تصريح مساء الخميس، إنه لم يكن من بين الموافقين على قرار فرض رسوم مالية على الاتصالات الهاتفية التي تتم من خلال تطبيقات الهواتف الذكية وتستخدم شبكة الإنترنت، كما أنه لم يوافق على أي قرارات بفرض أي ضرائب من أي نوع.

وكان رئيس الوزراء ال لبنان ي سعد الحريري قد ألغى قرارا اتخذته الحكومة قبل 24 ساعة، بفرض رسوم مالية قدرها 20 سنتا (0.2 دولار) بشكل يومي، على المكالمات التي تتم من خلال تطبيقات الاتصالات على الهواتف الذكية والتي تستخدم شبكة الإنترنت، في ضوء تظاهرات نتجت عنها أعمال تجمهر وقطع للطرق بالإطارات المشتعلة، وأعرب المشاركون فيها عن خشيتهم أن يكون إقرار هذه الرسوم مقدمة لفرض أعباء ضريبية إضافية عليهم تشمل البنزين وغيرها من المواد والمستلزمات.