السفير حمدي شعبان: مصر تحرص على توفير سبل الدعم للكونغو الديمقراطية

18-10-2019 | 02:00

سفير مصر بالكونغو

 

سمر نصر

أكد السفير حمدى شعبان الكونغو الديمقراطية .aspx'> سفير مصر لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية حرص مصر على توفير كافة سبل الدعم الممكنة للكونغو الديمقراطية في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، وخاصةً في قطاع الطاقة الحيوى لمسيرة التنمية في الكونغو.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع وزير الموارد المائية والكهرباء الكونغولي أوستاشي موهانزى موبيمبى، حيث قدم له التهنئة على توليه مهام منصبه في الحكومة الكونغولية الجديدة، معرباً عن تمنياته له بالتوفيق، كما نقل إليه تهنئة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدعوة الموجهة منه لزيارة مصر لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان الخميس، أن السفير المصري عبر خلال اللقاء عن الأهمية التي توليها مصر للتعاون المشترك مع الكونغو الديمقراطية وتطلعها لإقامة شراكة بين البلدين في هذا المجال من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية العريضة في مجال الطاقة من ناحية، والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الكونغو الديمقراطية في هذا المجال من ناحية أخرى، والتي تؤهلها لكي تكون مركزاً لتوليد الكهرباء في القارة الإفريقية.

وبحث السفير شعبان مع الوزير الكونغولي فرص التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة في مجال الطاقة، سواء على الصعيد الحكومى أو بمشاركة القطاع الخاص، في ظل ما توفره خطط التنمية في الكونغو الديمقراطية من فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين الأجانب في مشروعات البنية التحتية بشكل عام وقطاع الطاقة بشكل خاص.

من جانبه، أبدى الوزير الكونغولي، اعتزازه وتقديره للدعم المصري لبلاده في مختلف المجالات وخاصةً في مجال الطاقة، بما في ذلك مشاركة الكوادر الكونغولية في عدد من الدورات التدريبية المتخصصة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأعرب عن تطلعه إلى الالتقاء بنظيره المصري وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في أقرب فرصة ممكنة في القاهرة أو في كينشاسا، وذلك لمواصلة بحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة وسبل تعزيزه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية