وزير الإعلام السوداني يفتتح معرض الخرطوم الدولي للكتاب

17-10-2019 | 23:08

معرض الخرطوم الدولي للكتاب - أرشيفية

 

أ ش أ

افتتح وزير الثقافة والإعلام السودان ي فيصل محمد صالح، مساء اليوم الخميس، الدورة الخامسة عشرة ل معرض الخرطوم الدولي للكتاب ، بمشاركة 200 دار نشر من السودان وعدة دول أخرى، من بينها مصر .


وحضر حفل افتتاح المعرض وزير الثروة الحيوانية والسمكية في السودان علم الدين عبد الله أبشر، ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام السودان ية الرشيد سعيد، ووكيل وزارة الثقافة رئيس الهيئة العليا للمعرض جراهام عبد القادر، والسفير ال مصر ي في السودان حسام عيسى، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية ال مصر ية، وعدد من السفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في السودان .

وتفقد وزير الإعلام السودان ي، يرافقه السفير ال مصر ي، وعدد من المسئولين السودان يين، الأجنحة المختلفة في معرض الكتاب .

وقال وزير الإعلام - خلال كلمته في افتتاح المعرض - "إن الشعب السودان ي هو من جعل هذا المعرض ممكنا بتضحياته.. الإعداد للمعرض هذا العام كان صعبا بسبب ظروف البلاد، لكن قررنا في وزارة الثقافة أن نمضي في افتتاح المعرض مهما كانت الصعوبات"، معربا عن شكره للدول الشقيقة التي شاركت في المعرض، وحملت مع السودان نفس الرسالة، وصمموا على مشاركة الشعب السودان ي معرضه.

وأضاف أن المعرض هذا العام حقق انفتاحا كبيرا على مختلف جوانب الفكر والثقافة والمعرفة، مشددا على أنه لا قيود على تبادل المعرفة.

وأوضح أن المعرض هذا العام يشهد برنامجا مغايرا وعظيما يحتفي بالثورة والثوار، والتغير الذي حدث في السودان ، لافتا إلى أن المعرض يستضيف هذا العام، كتابا وشعراء من خارج السودان ، سيشاركون في الندوات التي تعقد على عامش المعرض.

وتعهد وزير الإعلام بأن يشهد السودان في الفترة المقبلة، حراكا ثقافيا وأدبيا وفكريا كبيرا، وأن تزيل السودان العام المقبل أية صعوبات واجهت المشاركة في المعرض الحالي.

بدوره، قال وكيل وزارة الثقافة رئيس الهيئة العليا للمعرض جراهام عبد القادر، إن عبقرية الشعب السودان ي، جعلته يستطيع أن يقفز إلى الاستقرار والسلام، ويحقق وحدة شعب السودان .

مادة إعلانية