«الطيران المدني» تلغي رخصة الطيار صاحب واقعة قيادة محمد رمضان للطائرة

17-10-2019 | 22:14

محمد رمضان

 

أ ش أ

قررت وزارة الطيران المدني ، إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة الذي سمح للفنان محمد رمضان بالجلوس محل الطيار المساعد على متن طائرة لإحدى شركات الطيران الخاصة في رحلة خاصة لصالح الفنان، وتظاهره بتولي قيادة الطائرة، وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.

وأوضحت الوزارة، في بيان مساء اليوم الخميس، أنه تقرر سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، مؤكدة ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا، ولا تدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وأضافت أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم - بالأساس - على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية، ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

وكانت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطعا مصورا يظهر محمد رمضان ، وهو جالس محل الطيار المساعد على متن طائرة إحدى شركات الطيران الخاصة.

وجاء قرار وزارة الطيران المدني - التي يأتي من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بمصر - بعد إجراء تحقيقات للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، حيث أثبتت نتائج التحقيقات ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني في تلك الواقعة.