سلطة الانتخابات بالجزائر: 145 مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة

17-10-2019 | 23:06

الانتخابات الجزائرية -أرشيفية

 

أ ش أ

قال محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات ب الجزائر ، إن 145 مرشحا محتملا سحبوا حتى اليوم الخميس، استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.


وأضاف شرفي، في تصريحات اليوم الخميس، أنه من بين المرشحين المحتملين ممثلون عن أحزاب، مثل رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي، ورئيس حزب حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، والأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، ورئيس حزب التجمع علي زغدود وحزب الجزائر للرفاه مراد عروج.

وأوضح أن هناك عددا من المرشحين المستقلين من بينهم رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون والرئيس الأسبق للحزب الوطني للتضامن والتنمية رابح بن شريف.

ويلزم قانون نظام الانتخابات المرشحين للرئاسيات بتقديم 50 ألف توقيع تأييد على الأقل من ناخبين مسجلين في القوائم الانتخابية، على أن تجمع من 25 ولاية على الأقل، على ألا يقل العدد الأدنى من التوقيعات المطلوبة من كل ولاية عن 1200 توقيع، وعلى المترشح إيداع طلب تسجيل لدى رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، على أن يودع المرشح ملفه بنفسه مرفوقا بعدة وثائق أخرى من بينها شهادة جامعية أو شهادة معادلة لها وشهادة الجنسية الجزائر ية الأصلية.

ومن المقرر غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية الجزائر ية المقبلة يوم 26 أكتوبر الجاري.