رئيس جامعة الزقازيق: المرأة المصرية تحظى بدعم القيادة السياسية

17-10-2019 | 16:49

المؤتمر السنوي الأول لمناهضة العنف ضد المرأة

 

الشرقية - عادل الشاعر

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن المرأة المصرية ، تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية ودعم الدولة المصرية، وذلك تقديرًا لما بذلته من جهد ومواجهة التحديات والصعاب، في سبيل بناء مصر المستقبل خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة رئيس الجامعة أمام المؤتمر السنوي الأول، لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، اليوم الخميس، بعنوان " المرأة المصرية نحو آفاق مستقبلية"، بحضور جميع الأطراف المعنية لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة الشرقية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المرأة المصرية ، حصلت علي مكاسب عدة خلال تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، من خلال سلسلة من القوانين والتشريعات التي تنتصر للنساء، بالإضافة إلي حصول المرأة علي ٨ حقائب وزارية، فضلا عن تمثيل المرأة بمجلس النواب بنسبة لا يستهان بها، وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والصحية لحماية المرأة.

وأشار رئيس الجامعة إلي أن المرأة أثبتت أنها طرف أصيل وأساسي، في بناء الوطن وشريك محوري ظلت علي عهدها تجاه الأسرة المصرية، ولم تقصر يوما وتحملت المسئولية، ولعل مبادرة "كوني"، تأتي تحفيزا للمرأة وإعطائها التقدير المستحق لتواصل مسيرة الكفاح والبناء.


جانب من المؤتمر