تعرف على حقيقة السيارة "نانو إيجيبت" في مصر

17-10-2019 | 18:31

السيارة المتداولة على فيسبوك

 

داليا عطية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا حول سيارة مصرية   صغيرة، وتبادلوا الحديث حول مواصفاتها حيث تتوفر بـ600 سي سي واحد سلندر، وتتحمل الحرارة العالية لما يزيد على 50 درجة مئوية، بالإضافة إلى عدم سخونة الماتور، كما أنها موفرة جدًا للوقود واستهلاك الوقود هو 3 لترات لكل 100 كيلو متر.

تلاءمت إمكانات السيارة مع احتياجات الشباب وكذا إمكاناتهم المادية حيث تداول الحديث حول إمكانية الحصول عليها بنظام التقسيط عن طريق بنك ناصر الاجتماعي بمقدم 5000 جنيه وقسط شهري 350 جنيها.


بعض من الأخبار المتداولة علي وسائل التواصل الاجتماعي

رامز أونسي أحد نشطاء موقع "فيسبوك" شارك أصدقاءه صور السيارة وكتب :"طرح سيارة نانو إيجيبت بسعر يبدأ من 25 ألف جنيه إلى 42 ألفا أعلى فئة بداية من شهر ديسمبر المقبل".

سها علي، أحد نشطاء موقع "فيس بوك" شاركت أيضا صور السيارة وتساءلت قائلة: "حد يعرف معلومات عنها؟ يعني الكلام ده صح؟".


بعض من الأخبار المتداولة علي وسائل التواصل الاجتماعي

وكانت البيانات التي تداولها نشطاء موقع "فيس بوك" وكذلك بعض الصفحات تقول إن هذه السيارة هي أرخص سيارة في مصر ومصممة لمحدودي الدخل والشباب المصري وإنها ستغزو السوق المصري، ومتوقع زيادة عالية في شرائها لأن سعرها كسعر التوك توك باختلاف شياكة المنظر والجاذبية.

ازداد الشغف حول السيارة وكذا التساؤلات فتناولت إحدى الصفحات الشهيرة علي "فيس بوك" صور السيارة وكتبت قائلة :"بيقولو العربية في مصر هتكون بـ 24 ألف جنيه ابتداء من شهر 12، ونظام التقسيط ستدفع 5000 مقدمًا و 355 جنيهًا كل شهر حد عنده خلفية عن الكلام ده؟".


بعض من الأخبار المتداولة علي وسائل التواصل الاجتماعي

وعلي إثر ذلك انهالت التعليقات من الشباب فقال طه عمر :"حلو أحسن من الموتوسيكل بس هي فين حد جبها في البلد ؟".

وتساءل محمد الدريني قائلًا:"بتاخد كام راكب لو ثلاث أفراد تبقي جميله تحيا مصر".

تواصلت "بوابة الأهرام" مع اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، الذي نفي قدرة مصر على تصنيع سيارة مصرية بنسبة 100% وعلل ذلك بأن وجود سيارة مصرية 100 % يحتاج إلي صناعات مغذية، وبعض الصناعات ليست متوافرة لدينا .

واستنكر وجود سيارة بتكلفة 25 ألف جنيه، لافتًا إلى أن سعر التوك توك وصل إلى 40 ألف جنيه قائلًا: "ده كلام فارغ".

كما تواصلت "بوابة الأهرام"، مع بنك ناصر الاجتماعي والذي تداول رواد موقع "فيس بوك" الحديث حوله بأن السيارة ستتوفر بالتقسيط من خلاله، ونفى البنك كل ذلك في حديثه لـ"بوابة الأهرام".

وقال الدكتور شريف فاروق مدير البنك، إنه لا توجد أية تعاقدات أو إجراءات جرت بين البنك وأي من الجهات المسئولة بشأن طرح سيارة بتلك المواصفات في السوق .

وأضاف، أن الحديث عن توافر السيارة في مصر غير منطقي لأن الحصول على سيارة بتقسيط شهري 350 جنيها،  يعني أن مدة التقسيط ستزيد على 10 سنوات، قائلًا :"هذه أكذوبة".

مادة إعلانية