رئيس "قومي التنمية الزراعية": "مصر تستطيع" أقنع المصريين بالخارج بالاستثمار في بلدهم

17-10-2019 | 15:47

مشاركة الدكتور محمد عبدالرحمن السعيطي في مؤتمر مصر تستطيع بالنباء والتنمية

 

أحمد حامد

أشاد الدكتور محمد عبدالرحمن السعيطي، رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، بنتائج مؤتمر " مصر تستطيع بالنباء والتنمية"، التي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجمع أكثر من 65 مستثمرًا مصريًا من الداخل والخارج، بهدف دمج دور المستثمرين المصريين بالخارج في جهود التنمية ضمن إطار إستراتيجية الحكومة ٢٠٣٠.


وأكد السعيطي، الذي شارك في جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"، بمؤتمر مصر تستطيع ، أن المؤتمر شهد مناقشة المستثمريين المصريين في الخارج لتجاربهم ونجاحهم في جميع دول العالم، وشرحوا أسباب تخوفهم من الاستثمار في مصر، فيما انتهت الجلسة باقتناع الحاضرين بأهمية وضرورة الاستثمار في مصر، خاصة في ظل القوانين الجديدة التي تسهل الاستثمار وتدعم المستثمريين في مصر.

وأكد رئيس قومي التنمية الزراعية، أن المؤتمر كان فرصة إيجابية لدعم الاستثمار وتوفير الفرص الاستثمارية ودعم الاقتصاد في ظل التطورات التي تمر بها البلاد، واستدعاء لأبناء مصر في الخارج لنقل أفكارهم واستثماراتهم لداخل بلدهم، وهو ما حدث بالفعل وبدأت الطيور المصرية المهاجرة في الخارج تعود للاستثمار في مصر.

وأوضح أن هدف المؤتمر في المقام الأول، الترويج  لخريطة مصر الاستثمارية بجميع القطاعات، وإبراز جهود الدولة في تحفيز الاستثمار، وبيئة الاستثمار الإيجابية التي تنعم بها مصر مؤخرًا، ودعوة المصريين بالخارج للاستثمار داخل الدولة والمشاركة في بناء مستقبل مصر الحديث.

وكان مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية قد انطلق أول أمس الثلاثاء، واستمر لمدة يومين، بمركز مصر للمؤتمرات الدولية المنارة بالتجمع الخامس، بحضور كوكبة كبيرة من الوزراء ورجال الدولة، والمستثمريين المصريين في الداخل والخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.