فراعنة البريميرليج... صلاح في مواجهة النحس أمام الشياطين الحمر ومباراة متوازنة لتريزيجيه

17-10-2019 | 16:13

محمد صلاح

 

تهاني سليم

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بريميرليج، بعد التوقف الدولي، الجولة التاسعة من البطولة ستُفتتح يوم السبت وتنتهي الإثنين/ مباريات المحترفين المصريين الثلاثة متباينة ف محمد صلاح لاعب ليفربول يرغب في مواصلة الانتصارات مع فريقه وإحراز هدف يفك به النحس الملازم له أمام مانشستر يونايتد .

ويستضيف أستون فيلا الذي يلعب في صفوفه الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي فريق برايتون في مواجهة تبدو متقاربة في المستوى والظروف.

مواجهة متكافئة

يستقبل ملعب "فيلا بارك" في الرابعة عصر السبت مباراة بين صاحب الأرض أستون فيلا وضيفه برايتون.

يبدو أن الفريقين متشابهان فكلاهما فاز الجولة الثامنة قبل التوقف الدولي وكان الفوز هو الثاني لكل منهما هذا الموسم بالدوري بعد سلسلة من النتائج المخيبة.

أصحاب الأرض تفوقوا على نورويتش سيتي 5-11 مباراة، شارك فيها الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه وغاب عنها أحمد المحمدي.

الفوز قفز بفيلا إلى المركز الخامس عشر بـ 8 نقاط مبتعدًا عن مراكز الهبوط ولو مؤقتًا لأن نقطة تفصله فقط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وحقق برايتون فوزًا كبيرًا على مضيفه توتنهام الجولة الماضية بثلاثية نظيفة ليزيد نقاط رصيده إلى 9 في المركز الرابع عشر.

يسعى برايتون المنتشي بالفوز على وصيف بطل أوروبا الجولة الماضية إلى تحقيق أول فوز له في تاريخه على أستون فيلا بملعب الأخير إذ خسر في 8 مباريات وتعادلا في 3 من المواجهات التي جمعتها على فيلا بارك.

قمة ونحس يلازم صلاح

يحتضن ملعب أولد ترافورد في الخامسة والنصف من مساء الأحد قمة الجولة بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول فيما يعرب بديربي الشمال الغربي.

تعد المباراة الأشهر في الكرة الإنجليزية؛ حيث تجمع بين أكثر فريقين بلقب الدوري، مانشستر 20 لقبًا وخلفه ليفربول بـ 18 لقبًا، لكن حاليًا اللقاء لا يعبر عن الماضي فمانشستر يحتل المركز الثاني عشر بتسع نقاط وتفصله نقطتان فقط عن مراكز الهبوط وقد خسرا لفريق في آخر جولة من نيوكاسل بهدف نظيف.

أما ليفربول فيتصدر جدول الترتيب بـ 24 نقطة من 8 انتصارات آخرها كانت على حساب ليستر سيتي في الوقت القاتل.

غادر محمد صلاح لاعب ليفربول الملعب في لقاء ليستر مصابًا لكن التوقف الدولي جاء في صالحه إذ تتوقع الصحف الإنجليزي مشاركته هو زميله الحارس أليسون بيكر الغائب منذ أغسطس الماضي.

ويواجه صلاح سوء حظ أمام مانشستر يونايتد إذ فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف خلال المبارايات الأربعة التي واجه فيها الشياطين الحمر.

وسيفتقد مانشستر لجهود حارسه دافيد دي خيا الذي أصيب خلال مباراة منتخب بلاده إسبانيا مع السويد كما يغيب بول بوجبا للإصابة أيضًا.

ولم يخسر مانشستر في آخر خمس مواجهات جمعته ب ليفربول على ملعب أولد ترافورد.

مادة إعلانية