محافظ سوهاج: إزالات فورية لـ30 حالة تعد وبناء مخالف

17-10-2019 | 17:49

بناء مخالف - أرشيفية

 

سوهاج - نيفين مصطفى

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، تنفيذ الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لإزالات فورية في المهد لـ 30 حالة تعد، وبناء مخالف بدون ترخيص.

وأوضح محافظ سوهاج، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه تمت الإزالة الفورية لـ 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية ، خلال حملات مكبرة بمركز ومدينة البلينا ومنها، إزالة فورية لحالة تعد بمساحة نصف قيراط أراض زراعية بنجع العرب بقرية برديس، وإزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية ، إزالة فورية بمساحة 4 قراريط بقرية بني حميل، بالإضافة إلى إزالة 4 حالات مخالفة بمساحة 6 قراريط بقرية الساحل بحري ببرديس بالبلينا.

وكشف المحافظ، عن إزالة حالتين إزالة فورية بمساحة 200 متر بقرية المحلية الصغيرة بأولاد عليو، وحالتين تعد على الأراضي الزراعية فى المهد بمساحة 3 قراريط بقرية العمارنة ببرديس، فضلاً عن إزالة فورية لحالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 30 مترًا بقرية برديس.

وفي مركز ومدينة جرجا، نفذ المركز حملة إزالة فورية لحالة تعد من قبل أحد المواطنين لغرض محل بشارع الحرية، وأسفرت الحملة عن إزالة فورية لتلك التعديات على مساحة 80 مترًا.

وقال المحافظ، إن مركز ومدينة طهطا نفذ 7 حالات إزالة فورية، ومنها، إزالة فورية بنجع نزلة القاضي على مساحة 14 سهمًا، وإزالة فورية في المهد بالكوم الأصفر بقرية نزلة القاضي على مساحة قيراط، حيث تم ردم حفر القواعد، بالإضافة إلى تنفيذ حالة إزالة فورية بالخزندارية بقرية الصوامعة غرب على مساحة 6 قراريط عبارة عن سور مبني بالبلوك الأبيض.

كما نفذ المركز إزالة لحالة فورية بنجع خليفة بنزلة القاضي تعد على مساحة 14 سهمًا أراض زراعية، وإزالة حالة تعد بالخازنداية بمجلس قروي الصوامعة غرب على مساحة 6 قراريط، وكذلك حالة تعد في بنى حرب بمجلس قروى بنجا على مساحة 12 سهمًا، بالإضافة إلى حالة إزالة فورية لتعدي بقرية بنهو التابعة لمجلس قروى الصوامعة غرب على مساحة 18 سهمًا.

وأشار " الأنصاري " إلى أن مركز ومدينة سوهاج أزال شدة خشبية مسلحة في بدايتها بإمتداد شارع الجمهورية بقرية قلفاو للشروع في صب دور خامس دون ترخيص، كما أزال حي الكوثر حالة تعد إزالة فورية في المهد على قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 500 متر مربع، بالإضافة إلى أن حي غرب سوهاج أوقف أعمال شدة خشبية لبناء دور مخالف بحارة الصبري المتفرعة من الشيخ عطي، وتم مصادرة الأخشاب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كافة التعديات.

وفى مركز ومدينة طما، أزال المركز الشدة الخشبية لدور مخالف على مساحة 200 متر بقرية تل الزوكي، بالاضافة إلى إزالة التعديات على 80 مترًا أراض زراعية خارج الحيز العمراني بنطاق قرية سلامون، فضلا عن التصدي لحالة بناء مخالف خارج الحيز العمراني على مساحة 150 مترا أراض زراعية بقرية المضمر.