نصر أكتوبر بين أمجاد الماضي ورؤية المستقبل في ندوة بمركز النيل بالوادي الجديد

17-10-2019 | 12:34

ندوة نصر أكتوبر بين أمجاد الماضي ورؤية المستقبل في مركز النيل بالوادي الجديد

 

الوادى الجديد - خالد قريش

نظم مركز النيل للإعلام، بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد ومتحف الآثار وقطاع التعليم بالخارجة، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ، شهدها عدد من القيادات التنفيذية من رجال القوات المسلحة والشرطة ورجال الدين والسياحة.


وقال منصور آدم، مدير مركز النيل للإعلام بالخارجة، اليوم الخميس، إن الاحتفالية، بدأت بالسلام الوطني وتهنئة المشاركين بمناسبة أعياد أكتوبر وإحياء لذكرى الأعياد والمناسبات القومية لبث روح العزيمة والفخر داخل الأجيال وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لديهم وتوصيل رسالة مباشرة للنشء بما قامت به القوات المسلحة العظيمة من بطولات وتضحيات فداء للوطن.

وأضاف أن الندوة استعرضت المخاطر والتحديات التي يتعرض لها الوطن وهو الأمر الذي يتطلب الاصطفاف على قلب رجل واحد للتصدي لتلك المخاطر، وضرورة أن نستلهم روح أكتوبر في العمل على زيادة الإنتاج ودفع عجلة التنمية وغرس قيم الولاء والانتماء والتسامح ونبذ العنف لتحصينهم ضد الأفكار والمفاهيم الهدامة.

وتحدث طارق القلعي، مدير عام متحف آثار الوادي الجديد، عن الانتصارات المصرية على مر العصور، مستعرضا تاريخ وعظمة الجيش المصري منذ عصور ما قبل التاريخ ونضاله وانتصاراته ومراحل تطوره، وإستراتيجيات تحقيق انتصارات أكتوبر وعظمة الشعب المصري لمساندة جيشه.

تضمنت الاحتفالية عددًا من الفقرات الفنية من أغان وطنية واسكتشات مسرحية وقصائد شعرية قام بتنفيذها طلاب مدرسة الأمل الابتدائية الجديدة والمطرب سامح عبدالعزيز من أبناء المتحف وفريق قلب واحد من كنيسة السيدة العذراء مريم بالخارجة، والطالب كمال عماد من مدرسة السادات الثانوية العسكرية.

الأكثر قراءة