إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل بمطار مرسى علم

16-10-2019 | 23:40

إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل بمطار مرسى علم

 

البحر الأحمر- علي الطيري

تمكنت جمارك مطار مرسى علم الدولي، برئاسة أحمد محمد حسين، مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام القانون.


وبحسب بيان لمصلحة الجمارك، مساء اليوم الأربعاء، تم اكتشاف الواقعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على إحدى رحلات الطيران القادمة من براغ، اشتبه بهاء سمير، في راكب مصري يحمل الجنسية الألمانية بدت عليه علامات التوتر والقلق، وعند سؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء يستحق عليها ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة أحمد جمال الدين حامد، رئيس قسم الفحص بالأشعة، تبين وجود أجسام معتمة ومتماثلة.

وبالعرض على أحمد حسين، مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب الشخصية، مكونة من علي أحمد، رئيس قسم التفتيش، ومحمد عبيد، مأمور الجمرك، وبهاء سمير، وتبين وجود 986 عبوة أدوية بشرية متنوعة، ومستحضرات تجميل، عبارة عن "بودرة، وأقلام روج، وماسكات للوجه، وكبسولات لتفتيح البشرة، ومعجون أسنان" مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائب الراكب.

بلغت قيمة التعويضات المستحقة 43 ألف جنيه، وقرر مدحت رجب، مدير عام جمارك سفاجا، اتخاذ الإجراءات والتحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 285 لسنة 2019.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد الصباح، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الأكثر قراءة