"اتحاد الصناعات" يستضيف تحالف الصحة الألماني

16-10-2019 | 17:57

اتحاد الصناعات يستضيف تحالف الصحة الألماني - ارشيفية

 

عبدالفتاح حجاب

اختتم وفد اتحاد الصناعات المصرية اجتماعات اليوم الثاني لزيارته إلى ألمانيا، بلقاء مع تحالف الصحة الألماني بحضور رولاند جوهده رئيس مجلس الادارة وعدد من رؤساء القطاعات المختلفة التي يمثلها، لبحث مجالات وآليات التعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي المهم، خاصة فيما يخص لقاحات التطعيم ومنظومات إداراة المستشفيات.


وبحسب بيان اتحاد الصناعات ، تباحث الطرفان في مجال التمريض وهو قطاع تحتاجه السوق المصرية بشدة وكذلك البرامج الذكية (Intelligent Software) المستخدمة في قطاع الصحة الألماني.

ومن جانبه، أشار طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية إلى المجهودات التي تقوم بها الحكومة حالياً للنهوض بقطاع الصحة والخدمات الصحية في كافة المجالات من تدريب للأطباء وتوسيع قاعدة الدراسة والتأهيل لأطقم التمريض، بالإضافة إلى إعداد قواعد بيانات كاملة وإدخال التكنولوجيا المتقدمة وكذلك رقمنة كافة التعاملات في هذا المجال.

واتفق الطرفان على أن يقوم وفد من تحالف الصحة الألماني بزيارة إلى مصر في أقرب وقت لدراسة السوق المصرية وبحث أفق وفرص الاستثمار في القطاع على يستمر التواصل مع اتحاد الصناعات المصرية من أجل تنظيم هذه الزيارة والتنسيق لها.

ومن الجدير بالذكر، أن تحالف الصحة الألماني يضم في عضويته نحو 100 جهة فاعلة ألمانية رائدة من أغلب القطاعات تغطي مجموعة واسعة من الخبرات المتنوعة، بالإضافة إلى خبرة متميزة في مجال التعاون الدولي مما يمكنه من المشاركة في تعزيز الأنظمة الصحية مع التركيز بشكل خاص على الصحة العالمية والتقنيات والحلول والخدمات الطبية الممتازة والأعلى جودة اللازمة لتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية على نطاق واسع.

مادة إعلانية