[x]

رياضة

أزمات بالجملة تواجه معسكر المنتخب.. و«البدري» يطالب بخوض ودية جديدة

16-10-2019 | 17:21

منتخب مصر خلال ودية بتسوانا

أحمد ناجي

ناقش حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع جهازه المعاون الفني في اجتماعه، اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الكرة كافة المشاكل والأزمات التي تواجه استعداداته لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر المقبل ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.


وحدد «البدري» مع أفراد جهازه المعاون محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر المعوقات الخاصة بتقديم موعد إقامة معسكره التدريبي المقبل لمحاولة تلاشيها لإمكان الاستفادة من فترة توقف الدوري يوم 28 أكتوبر الجاري، بسبب ارتباطات المنتخب الأوليمبي بخوض بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية، بتقديم معسكر الفريق وبدء استعداداته للمرحلة المهمة خلال شهر نوفمبر.

وتأتي أول هذه الأزمات عدم إمكان مشاركة اللاعبين المحترفين في معسكر المنتخب قبل 11 نوفمبر وهي بداية فترة الأجندة الدولية، وبالتالي يتأكد غيابهم عن الانضمام لتجمع الفريق قبل هذا الموعد وحضورهم على المعسكر الختامي قبل مواجهة كينيا 3 أيام فقط بالإضافة إلي ارتباط فريق بيراميدز بمشاركته الإفريقية وخوضه لمباراة العودة أمام بطل تنزانيا يوم 3 نوفمبر، ومعه المصري البورسعيدي الذي يشارك في نفس البطولة، وكذلك ارتباط الإسماعيلي بمباراته المؤجلة بالدوري مع طنطا يوم 10 نوفمبر.

وتكمن المشكلة الأساسية بتحديد الفترة من أول نوفمبر وحتي 9 لخوض منافسات الأدوار الأولى لأندية الدوري الممتاز بمسابقة كأس مصر.

ويسعي «البدري» مع مدير المنتخب محمد بركات حل كل هذه الأمور لرغبته في بدء معسكره التدريبي وخوضه لمباراة تجريبية باللاعبين المحليين خلال هذه المدة لمحاولة تجهيز لاعبيه بالشكل المطلوب، لاسيما وأن الجهاز الفني لا يزال في حاجة للوقت لهضم اللاعبين طريقة لعبهم وتصحيح المسار في سبيل إعادة المتتخب بالشكل الذي يتمناه الجهاز الفني والجماهير المصرية.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز في الظهور الأول تحت قيادة «البدري» أمام بتسوانا وديًا، بهدف نظيف سجله البديل حمدي فتحي، في الدقيقة 74 من عمر اللقاء الودي الذي جمعهما الإثنين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار استعداداته لخوض تصفيات أمم إفريقيا 2021 (الكاميرون) نوفمبر المقبل.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" بعد أن أوقعت القرعة المنتخب في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره كينيا في مصر يوم 14 نوفمبر على أن يواجه جزر القمر يوم 18 نوفمبر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة