ارتفاع عدد التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالقرنة غرب الأقصر إلى 30 تابوتا

16-10-2019 | 17:24

التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالقرنة

 

الأقصر - إيمان الهواري

ارتفع عدد التوابيت المكتشفة بمنطقة العساسيف بالقرنة غرب الأقصر إلى 30 تابوتا حتى الآن، ولاتزال أعمال التنقيب والبحث من جانب البعثة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار جارية للكشف عن بقية الكنز الأثري الكبير واستخراج التوابيت المكتشفة في الخبيئة التي أعلن عن اكتشافها بالمنطقة قبل أيام مما يؤكد زيادة يومية فى العدد النهائى للتوابيت قبل الإعلان الرسمى عن الكشف السبت المقبل.


وتنتمي التوابيت لكبار رجال الدولة والطبقة الوسطى في الأسر الـ18 و25 و26 من العصور المصرية القديمة وأن التابوتين الصغيرين يعودا لطفلين تم دفنهما بتلك الجبانة المخصصة لتلك الأسر الفرعونية وأن الدراسات الأثرية في قادم الأيام القليلة القادمة ستكشف كافة التفاصيل الخاصة بتلك التوابيت.

وكان وفد من وزارة الآثار يرافقهم الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية قد قاما بمعاينة التوابيت والخبيئة بالكامل والتي عثر عليها متراصة بطريقة صف فوق صف وفي حالة حفظ مميزة للغاية ومحتفظة بكافة ألوانها منذ العصور المصرية القديمة.

ويعمل رجال الآثار يعملون على فك طلاسم الكشف الأثرى الكبير وفتح التوابيت لمعرفة محتوياتها التي تبين أنها مومياوات لعدد من الأجسام البشرية يجري معرفة شخصيات أصحابها للكشف عنها خلال المؤتمر الصحفى المقرر السبت القادم.

مادة إعلانية