وفد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يزور حقول القطن بكفرالشيخ | صور

16-10-2019 | 17:16

وفد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية خلال الزيارة

 

كفرالشيخ- علاء عبدالله

قام وفد من اليونيدو " منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "،  اليوم الأربعاء، بزيارة حقول القطن طويل التيلة "جيزة 92 " بمزرعة مسير التابعة لقطاع الإنتاج بمنطقة سخا بمحافظة كفرالشيخ، وقد استقبلت المزارعات العاملات بحقول إنتاج القطن "جني القطن" بمزرعة مسير وهن يحملن القطن المصري طويل التيلة، وأصرت عضوات المنظمة على التقاط الصور التذكارية مع المزارعات وسط حقول القطن بفرحة وسعادة بالغة.


جاء ذلك بحضور الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، والدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، وعدد كبير من أساتذة الجامعات والبحوث الزراعية المتخصصين في زراعة القطن، وأصحاب شركات الغزل والنسيج، وكبار المزارعين بالمحافظات المختلفة.

وأكد الدكتور وليد يحيى، رئيس قسم تربية القطن بمعهد بحوث القطن بسخا بمحافظة كفرالشيخ، أن هذه المبادرة تهدف إلى عودة القطن المصري إلى عرشه ومكانته العالمية في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى إقامة العديد من الندوات والتدريبات بالمحافظات المنتجة للقطن طوال موسم زراعته، لنقل أفضل التوصيات الفنية الخاصة بمحصول القطن للمزارعين، وكيفية قيام المزارع بها للحصول على أعلى إنتاجية من الفدان.

وأضاف، أن المبادرة تهدف أيضا إلى تقليل نسب الملوثات فى القطن المصرى، ومن أهمها عدم حياكة الأكياس بخيوط السيزال والتي تلوث القطن المصرى، وتضيف عيوبا فى نسيج القماش الخارج منه.

وقام وفد المنظمة بتفقد عدد من حقول القطن على الطبيعة ومشاهدة عمليات جني المحصول ووضعه في عبوات الأكياس الخيش وعمليات التخييط الخاصة بالقطن، وأشادوا بزراعات القطن المصري طويل التيلة وجودة الإنتاج.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة